هميسات: إحالة أي مسؤول عين موظفا خارج جدول التشكيلات لـ"مكافحة الفساد"

تم نشره في الاثنين 10 حزيران / يونيو 2013. 03:00 صباحاً
  • مدير ديوان الخدمة المدنية الدكتور خلف هميسات يزور مكتب الديوان في مدينة إربد أمس -(بترا)

احمد التميمي

اربد – أكد رئيس ديوان الخدمة المدنية الدكتور خلف هميسات ان مجلس الوزراء قرر  تحويل أي مسؤول عين بعد 6 شباط (فبراير) الماضي أي موظف في دائرته أو مؤسسته الحكومية خارج جدول التشكيلات الرسمية إلى هيئة مكافحة الفساد.
وأضاف هميسات خلال زيارته أمس، لمكتب الديوان في محافظة إربد لمتابعة استكمال المعلومات للكشف التنافسي التجريبي ومتابعة العمل على مسودة الكشف التنافسي للديوان أن هذا الإجراء من أجل الالتزام والتعيين الصحيح وفق الإجراءات التنافسية السليمة للديوان.
وأضاف أن عدد مراجعي مراكز اللجان في مختلف ألوية ومحافظات المملكة بلغ 35 ألف شخص، ودخل على موقع الديوان الإلكتروني 110 آلاف، بالإضافة إلى مراجعي الديوان في مقره".
وأشار إلى أن عدد المتقدمين بطلبات العمل للديوان بلغ 272 طلبا تشكل الإناث 77 % منهم، وتشكل طلبات المهن التعليمية 56 %، موضحا أن الكشف التنافسي النهائي سيعلن عنه اعتبارا من الأول من شهر تموز المقبل.
ودعا هميسات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي إلى إجراء دراسات دورية لتحديد التخصصات الراكدة والمطلوبة ليصار إلى تقديم النصائح للطلبة الخريجين من الثانوية العامة، لتتناسب وتتواءم التخصصات المختارة في جامعاتنا مع متطلبات سوق العمل المحلي.
وأكد أن ديوان الخدمة أعطى هذا العام أقدمية التخرج والتقديم للديوان اهمية كبيرة بحيث تمت زيادة النقاط لطالب التوظيف ليتمكن من تحسين دوره وتحريكه الى الامام، لافتا الى استمرار تنافس العاملين في الدوائر والمؤسسات الخاصة المنتسبين للضمان الاجتماعي في حال شغلوا وظائف برواتب اقل من المقررة لكفاءاتهم"، فيما تلغى طلبات الآخرين الذين حصلوا على وظائف ورواتب تتناسب مع شهاداتهم كالمستشفيات والجامعات والجهات الأمنية لفتح مجال التوظيف والحصول على عمل لغيرهم.
وأشاد محافظ إربد خالد أبو زيد بنشاط لجان الديوان التي تساعد المواطن في مكان اقامته وتقدم المعلومات له وتستقبل الملاحظات لإنجاز المهام بيسر وسهولة على الجانبين.

التعليق