ممثلو "المظاليم" يتفقون على توحيد مطالبها أمام اتحاد الكرة

أندية الأولى تطالب بزيادة الدعم المالي وعدد الفرق إلى "المحترفين"

تم نشره في الاثنين 10 حزيران / يونيو 2013. 03:00 صباحاً
  • رؤساء وممثلو أندية الدرجة الأولى لكرة القدم خلال اجتماعهم في السلط أول من أمس - (من المصدر)

بلال الغلاييني

السلط - اتفقت أندية الدرجة الأولى لكرة القدم على توحيد كافة المطالب التي سيتم مناقشتها مع مجلس اتحاد الكرة، في الاجتماع الذي سيعقد يوم 19 حزيران (يونيو) الحالي في مقر الاتحاد.
وتركزت المطالب على رفع قيمة الدعم السنوي المخصص لها، وزيادة عدد الفرق الصاعدة من دوري اندية الدرجة الأولى "المظاليم" إلى دوري المحترفين لتصبح أربعة فرق بدلا من فريقين، ورفع نسبة الدعم المخصصة لأندية الدرجة الأولى من اتفاقية البث التلفزيوني، وتشكيل لجنة لمتابعة كافة الأمور للأندية أمام الجهات الرسمية والخاصة.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد في نادي السلط أول من أمس وحضره رؤساء وممثلو أندية الدرجة الأولى، خالد عربيات (السلط)، خالد الغويري (اتحاد الزرقاء)، منصور عبيدالله (اتحاد الرمثا)، سعيد عجاوي (الجليل)، وليد العدوان (الأصالة)، علي أبو حماد (سحاب)، راكان محمود (الكرمل)، محمد عبدالله (عين كارم)، عامر السعيد (الأهلي)، محمود الخوالدة (بلعما)، جهاد عطية (اليرموك).
ورحب رئيس نادي السلط في بداية الاجتماع برؤساء وممثلي الأندية، موضحا أن مواصلة عقد هذه الاجتماعات، يأتي في اطار الحرص الذي تتبعه الأندية لتوفير الاجواء المناسبة أمام فرقها لكرة القدم، ونظرا لما تعانيه من ضائقة مالية باتت لا تلبي احتياجات الفرق، متمنيا أن يلبي اتحاد كرة القدم المطالب التي سيتم رفعها اليه، وهي مطالب محقة، خصوصا وأن كافة اندية الدرجة الأولى تعاني من أزمات مالية نظرا لضعف المردود المالي الذي تتلقاه من اتحاد الكرة، وغياب التسويق الخاص بمنافسات الدوري.
واستعرض رئيس نادي اتحاد الزرقاء خالد الغويري ابرز ما جاء في الاجتماع الذي حضره وزميله رئيس نادي اتحاد الرمثا منصور عبيدالله مع اتحاد الكرة والتلفزيون الأردني وما توصل اليه من نتائج.
وبعد نقاشات موسعة شارك فيها كافة الحضور، اتفقت الأندية على توحيد مطالبها الرئيسية التي ستتقدم بها الى اتحاد الكرة، ليتم مناقشتها بشكل تفصيلي في الاجتماع المقبل مع اتحاد الكرة.
ومن ابرز هذه المطالب: زيادة عدد الفرق الصاعدة من دوري اندية الدرجة الأولى الى دوري المحترفين إلى 4 فرق، وتشكيل لجنة لمتابعة كافة الأمور المتعلقة بأندية الدرجة الأولى أمام الجهات الرسمية والخاصة، حيث تشكلت اللجنة من: وليد العدوان، علي أبو حماد، جهاد عطية، سعيد العجاوي، منصور عبيدالله وخالد الغويري.
كما طالبت الاندية بمناقشة الدفعات المالية وبرمجة تواريخها بالاتفاق مع اتحاد الكرة، زيادة نسبة الدعم المخصص لاندية الدرجة الأولى، من اتفاقية البث التلفزيوني والموقعة مع اتحاد الكرة، لتصل الى نسبة 15 %، وتسمية خالد الغويري ناطقا إعلاميا لأندية الدرجة الأولى، كما اتفقت كافة أندية الدرجة الأولى على زيارة رئيس المجلس الأعلى للشباب، لزيادة الدعم الذي تتلقاه هذه الاندية من المجلس.

bilal.alghaleeni@alghad.jo

التعليق