منتخب الناشئين لكرة القدم يواجه لبنان وقطر وديا

تم نشره في الاثنين 10 حزيران / يونيو 2013. 03:00 صباحاً

عمان -الغد- خاطب اتحاد كرة القدم نظيريه اللبناني والقطري لتأمين مباريات ودية لمنتخب الناشئين مواليد 1998، وذلك استعدادا لمشاركة منتخب الناشئين في بطولة غرب آسيا التي ستقام في فلسطين خلال شهر آب (اغسطس) المقبل، ومن ثم تصفيات آسيا في شهر تشرين الأول (اكتوبر) المقبل.
وطلب اتحاد الكرة من نظيره اللبناني اقامة مباراتين في لبنان خلال الفترة من 22-27 حزيران (يونيو) الحالي، كذلك طلب من نظيره القطري اقامة لقاءين في قطر خلال الفترة من 27 تموز (يوليو) إلى 1 آب (اغسطس) المقبلين.
وكان منتخب الناشئين عاد الى عمان قادما من اذربيجان يوم الجمعة الماضي، بعد مشاركته في بطولة كاسبيان الثانية هناك، حيث خاض خلالها ثلاث مباريات خسر في اثنتين وفاز في مباراة، قبل أن يتوجه الى العقبة صباح السبت الماضي، لاقامة معسكر تدريبي هناك يستمر حتى 18 الحالي، يتخلله اجراء تدريبات بدنية وفنية قبل السفر إلى لبنان.
وقال المدير الفني للمنتخب عدنان عوض خلال حديث لموقع اتحاد الكرة، أن قصر مدة الاعداد اجبرت المنتخب لاقامة معسكر العقبة فور عودته من اذربيجان، لوضع الخطط المناسبة واختيار التشكيلة المناسبة قبل خوض المباراة الودية المقترحة أمام لبنان.
وقال: "وجدنا أن اقامة معسكر تدريبي في العقبة فور العودة من اذربيجان، سيساعد على وضع النقاط على الحروف بعد خوض تجربة بطولة كاسبيان، التي كان لها اثر ايجابي رغم تعرض المنتخب لخسارتين هناك، والاستفادة كانت من حيث دخول اللاعبين اجواء المباريات الدولية، وكذلك الاستفادة من خبرة المنتخبات المشاركة هناك، حيث أصبح اللاعب يعلم حقيقة المباريات الدولية بعد المشاركة في هذه البطولة".
واضاف: "كانت المشاركة في بطولة كاسبيان مهمة للمنتخب رغم النتائج، كان هناك فارق السن الذي كان لصالح المنتخبات المشاركة، والتي كانت تضم مواليد 1997، في حين أن تشكيلة المنتخب الوطني تضم مواليد العام 1998، ولكن رغم ذلك وافقنا على المشاركة من اجل الوقوف على جاهزية لاعبي المنتخب، ومن أجل الاحتكاك والاستفادة من خبرة هذه المنتخبات، كون المنتخب الوطني جديد على الساحة المحلية والآسيوية والدولية.
وختم أن الجهاز الفني للمنتخب سيقوم من خلال معسكر العقبة باختيار 24 لاعبا، من بينهم أربعة حراس مرمى للاعتماد عليهم في الاستحقاقات المقبلة.
ويضم الجهاز الفني بالاضافة لعوض كل من المدرب إسلام جلال ومدرب الحراس وسام حزين والمدير الإداري مؤيد سليم والمعالج محمد جروان ومسؤول اللوازم ناصر دحبور.

التعليق