تصفيات مونديال 2014 - أوروبا

إيطاليا وبلجيكا والبوسنة تحافظ على الصدارة والبرتغال تقهر روسيا

تم نشره في الأحد 9 حزيران / يونيو 2013. 03:00 صباحاً
  • البرتغالي هيلدر بوستيغا يسجل هدفا في المرمى الروسي أول من أمس - (رويترز)

مدن - واصلت ايطاليا وبلجيكا والبوسنة تصدر مجموعاتها في التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2014 أول من أمس الجمعة وانتزعت البرتغال صدارة مجموعتها من روسيا رغم ابتعاد القائد كريستيانو رونالدو عن مستواه المعروف مرة أخرى.
وعادت ايطاليا بتعادل ثمين بدون أهداف من جمهورية تشيكيا رغم أنها أنهت اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد المهاجم ماريو بالوتيلي بينما فازت بلجيكا على صربيا 2-1 واكتسحت البوسنة مضيفتها لاتفيا 5-0 في أكبر فوز في مباريات أول من أمس.
واستفادت ايطاليا من تألق الحارس جيانلويجي بوفون ولم تتأثر بطرد بالوتيلي قبل 18 دقيقة من نهاية الوقت الاصلي للمباراة لتحافظ على نظافة ها حتى النهاية.
واقتربت تشيكيا من هز شباك بوفون الفائز بكأس العالم 2006 أكثر من مرة عن طريق بيتر يراتسيك الذي سدد كرة ارتدت من اطار المرمى بينما أهدر البديل دانييل كولار فرصة خطيرة في اللحظات الأخيرة.
وبقيت ايطاليا في صدارة المجموعة الثانية برصيد 14 نقطة من ست مباريات متقدمة بأربع نقاط على بلغاريا التي خاضت نفس العدد من المباريات بينما تأتي التشيك في المركز الثالث بتسع نقاط.
وانفردت بلجيكا التي تملك حاليا جيلا ذهبيا من اللاعبين في أبرز أندية أوروبا بصدارة المجموعة الاولى بعد خسارة منتخب كرواتيا المفاجئة 1-0 أمام اسكتلندا.
وأحرز كيفن دي بروين الهدف الاول لبلجيكا في الدقيقة 13 وأضاف مروان فيلاني الهدف الثاني في الدقيقة 60 وقلص الكسندر كولاروف الفارق بتسجيل هدف صربيا من ركلة حرة في الدقيقة 88.
وفي زغرب تلقت كرواتيا خسارة مفاجئة أمام اسكتلندا التي لم تكن قد حققت أي فوز قبل مباراة أول من أمس لكنها استفادت من هدف روبرت سنودغراس في منتصف الشوط الأول.
وأصبح رصيد بلجيكا 19 نقطة في صدارة المجموعة متقدمة بثلاث نقاط على كرواتيا صاحبة المركز الثاني بينما تأتي صربيا في المركز الثالث بسبع نقاط.
وحافظت البوسنة على صدارة المجموعة السابعة بفارق ثلاث نقاط عن اليونان بعد فوزها بخماسية على لاتفيا وتفوق اليونان 1-0 على ليتوانيا، وطرد الحكم الكسندر فيرتوفس لاعب لاتفيا بسبب تدخل عنيف مع الفير رحيميتش في الدقيقة 11.
وتقدم سيناد لوليتش بهدف للبوسنة في الدقيقة 48 وأضاف فيداد ايبيسفيتش برأسه الهدف الثاني بعد خمس دقائق ثم سجل هاريس ميدونيانين الهدف الثالث بتسديدة متقنة في الدقيقة 63.
وأحرز ميراليم بيانيتش وادين دزيكو الهدفين الرابع والخامس في الدقيقتين 80 و82 ليرتفع رصيد البوسنة الى 16 نقطة من ست مباريات متقدمة بثلاث نقاط على اليونان.
وخرجت اليونان بالنقاط الثلاث أمام ليتوانيا بفضل هدف لازاروس خريستودوبولوس في الدقيقة 20.
وانتزعت البرتغال صدارة المجموعة السادسة من روسيا بعدما تغلبت عليها 1-0 بصعوبة، وأحرز هيلدر بوستيغا هدف البرتغال والمباراة الوحيد بعدما قابل بقدمه كرة من ركلة حرة نفذها ميغيل فيلوسو في الدقيقة التاسعة.
وحاول رونالدو هداف ريال مدريد الاسباني التسجيل في أكثر من مناسبة عن طريق التسديد لكن الحارس الروسي ايغور اكينفييف تصدى لمحاولاته في الوقت الذي كانت فيه روسيا هي الأكثر خطورة.
وكاد فلاديمير بيستروف أن يسجل هدفا رائعا عندما قابل كرة عرضية بضربة خلفية مزدوجة لكن الكرة مرت أعلى بقليل من مرمى الحارس روي باتريسيو في الدقيقة 70.
وأصبح رصيد البرتغال 14 نقطة من سبع مباريات لتقفز إلى صدارة المجموعة بينما تراجعت روسيا الى المركز الثاني ولها 12 نقطة من خمس مباريات.
وفشل منتخب مونتينيغرو في تعزيز تصدره للمجموعة الثامنة وخسر 4-0 أمام اوكرانيا في لقاء شهد اشهار الحكم البطاقة الحمراء ثلاث مرات.
وجاءت أهداف اوكرانيا في الشوط الثاني عن طريق دينيس جارماش ويفجين كونوبليانكا وارتيم فيديتسكي ورومان بيزوس في الدقائق 52 و77 و85 والثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع.
وطرد ثنائي مونتينيغرو فلاديمير فولكوف وسافو بافيسفيتش في الدقيقتين 66 و79 وتلقى قبلها رومان زوزوليا لاعب اوكرانيا البطاقة الحمراء في الدقيقة 45.
وتجمد رصيد منتخب مونيتينغرو عند 14 نقطة من سبع مباريات متقدما بنقطتين فقط على انجلترا التي خاضت ست مباريات بينما تملك اوكرانيا 11 نقطة من ست مباريات. - (رويترز)

التعليق