مذكرة تفاهم بين جامعتي إربد والمنصورة في مصر

تم نشره في السبت 8 حزيران / يونيو 2013. 02:00 صباحاً

إربد -الغد- وقعت مذكرة تفاهم بين جامعة إربد الأهلية، وجامعة المنصورة في مصر، وذلك في إطار تطوير وتعزيز العلاقات بينهما في مجال العلوم والتعليم والثقافة.
ووقع المذكرة عن جامعة إربد رئيسها الأستاذ الدكتور محمد الصباريني، وعن جامعة المنصورة رئيسها الدكتور السيد أحمد عبدالخالق.
وتهدف هذه المذكرة إلى تعزيز التفاهم الدولي والتعاون الأكاديمي والتفاعل الثقافي من خلال دعم النشاطات التعليمية والمهنية والثقافية بين كليات وطلبة الجامعتين، يتم الاتفاق عليه أو انخراط أي جامعة في أي برنامج تطرحه الجامعة الأخرى يكون مناسباً للطرف الأول ويراه الطرفان على أنه يعزز علاقات التعاون بين الجامعتين.
ونصت الاتفاقية على توسيع آفاق التعاون بين الأقسام المتناظرة، وتبادل النتاجات العلمية لأعضاء الهيئات التدريسية، والتعاون في مجال الخبرة العلمية في مجال البحوث، والتعاون في مجال الإعداد والمشاركة في عقد الدورات والمؤتمرات العلمية، وفي الحلقات الدراسية والتجمعات الأكاديمية، وتبادل الزيارات العلمية والطلابية بين الطرفين، وصياغة آلية لتنفيذ فكرة التفرغ العلمي لأعضاء الهيئة التدريسية، وتسهيل قيام الأساتذة بإجراءات البحث العلمي.

التعليق