عجلون: احتجاج سائقي حافلات عمومي على مزاحمة "الخصوصي" لهم

تم نشره في الخميس 6 حزيران / يونيو 2013. 02:00 صباحاً

عامر خطاطبة

عجلون - اعتصم أصحاب وسائقو حافلات تعمل بين بلدتي الهاشمية وحلاوة ومدينة عجلون أمس احتجاجا على مزاحمة المركبات الخاصة لهم بنقلها الركاب من البلدتين إلى عجلون.
وأكد المعتصمون أنهم يعانون خسائر كبيرة بسبب كثرة المركبات الخصوصية التي تعمل على هذه الخطوط مقابل الأجرة إلى حد أن دخل الحافلات تدنى كثيرا بحيث أصبحت غير قادرة على تغطية المصاريف والالتزامات اليومية والأقساط، مطالبين الجهات المعنية في المحافظة والشرطة التدخل لإنهاء المشكلة.
وبينوا أنه تم تقديم عدة شكاوى للمحافظة وهيئة تنظيم قطاع النقل وشرطة السير لاتخاذ إجراءات قانونية بحق المخالفين، لافتين إلى أن الموقف المخصص لهم أصبح موقفا للمركبات الخصوصية بسبب عدم اهتمام الأجهزة المعنية بهذه المشكلة.
وطالبوا بتثبيت دورية سير صباحية ومسائية ونشر أفراد الشرطة السرية في المجمع وأماكن التحميل لوقف مشكلة التعديات المتكررة بشكل يومي على هذا الخط وحل مشكلة النقل في هذه المناطق، مشيرين إلى أنه تم إيقاف بعض الخطوط وتحويل خطوط أخرى بسبب مشكلة التعدي من المركبات الخصوصية على النقل العام.
من جهته، وخلال لقائه بالمعتصمين وعد نائب محافظ عجلون قاسم مهيدات بحل المشكلة بشكل جذري خلال عدة أيام، وذلك لمتابعة الموضوع على أرض الواقع بدءا من مركز الانطلاق ونهاية بمركز الوصول وتكثيف دوريات السير على هذه الخطوط، مؤكدا أن أي مركبة نقل خصوصي يتم ضبطها مخالفة سيتم تحويلها الى المحافظ لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقها.

amer.khatatbeh@alghad.jo

التعليق