مذكرة نيابية لمنع توقيف المعلم

تم نشره في الأربعاء 5 حزيران / يونيو 2013. 02:00 صباحاً

آلاء مظهر

عمان – يعكف نواب على إعداد مذكرة، لتقديمها للحكومة، لمنع توقيف المعلم على ذمة التحقيق، لحين صدور قرار قضائي بالتبرئة او بالإدانة، وفق نقابة المعلمين الاردنيين.
وأكدت النقابة في بيان صحفي على لسان ناطقها الإعلامي ايمن العكور ضرورة ان يقوم المجلس والحكومة بدورهما كاملا في هذا المجال، لإعادة الهيبة للنظام التربوي والتعليمي ممثلا بالمعلم والمدرسة وتعليمات الانضباط المدرسي بحفظ هيبة المعلم في المدرسة وخارجها. وقالت النقابة إن “أخذ المذكرة طريقها للتنفيذ، خطوة حقيقية في طريق الإصلاح التربوي والتعليمي، حفظا لهيبة المعلم ومنعا للتغول على سمعته بعد انتشار شكاوى كيدية وتقارير طبية، ضد المعلمين والمدارس، لصالح بعض الطلبة لمناكفة المعلمين وابتزازهم”.
وأضافت النقابة أنها سعت منذ قيامها لصيانة هيبة المعلمين وسمعتهم، ومنع الاعتداءات المتكررة عليهم في المدارس وخارجها، تنفيذا لواجباتها والتزاماتها التربوية والقانونية.
وطالبت النقابة؛ بمنع تكفيل أي شخص يعتدي على المعلم او الطالب أو حرمة المدرسة في الحرم المدرسي، ما  سيسهم وإلى حد كبير، بالتخفيف من العنف المدرسي وضبط السلوكيات غير التربوية لدى بعض الطلبة.
وشددت النقابة على ان حقوق الطلبة، امر ثابت وأساسي، كما يأمل المعلم ان يكون التوجه النيابي جديا وحقيقيا، حماية وحفظا للنظام التربوي والتعليمي من الانهيار ولأبنائنا الطلبة من العنف المدرسي والانفلات السلوكي.

alaa.mathher@alghad.jo

التعليق