رئيس مجلس النواب يلتقي رئيس الوزراء البحريني

السرور: أمن واستقرار البحرين هو من استقرار الأردن

تم نشره في الأربعاء 5 حزيران / يونيو 2013. 03:00 صباحاً

المنامة - بحث رئيس مجلس النواب المهندس سعد هايل السرور مع رئيس الوزراء البحريني سمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة أمس، عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك وتحديات الأمن والاستقرار وتطورات الاوضاع في المنطقة لا سيما المستجدات على الساحة السورية والقضية الفلسطينية.
واستعرض السرور تأثيرات الوضع المتأزم في سورية وتدفق آلاف اللاجئين السوريين الى الأردن في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، مؤكدا أن الاردن يتحمل أعباء اضافية تزيد عن طاقاته وموارده المحدودة ما يحتم على الأسرة الدولية تحمل مسؤولياتها تجاه ذلك .
وأكد رئيس مجلس النواب دعم الاردن المستمر للاشقاء في البحرين، مشددا على ان أمن واستقرار مملكة البحرين هو من استقرار الاردن.
ولفت السرور الى ضرورة حل القضية الفلسطينية حلا عادلا ودائما وشاملا واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على التراب الوطني الفلسطيني وعاصمتها القدس الشريف، وإيجاد حل سلمي للأزمة السورية يضمن وقف نزيف الدم السوري ويحافظ على سورية ارضا وشعبا.
من جانبه، اكد رئيس الوزراء البحريني على عمق العلاقات الثنائية ووصفها بانها علاقات أخوية تمتد إلى سنين طويلة وتقوم على أسس راسخة على مختلف المستويات الرسمية والشعبية.
وأشاد بمواقف الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني إزاء قضايا البحرين خاصة وقوفه الى جانب أمن واستقرار مملكة البحرين، مؤكدا أن الاردن كان ديدنه باستمرار الوقوف مع القضايا العادلة للأمة.
وأكد سموه ان الرؤية المشتركة بين المملكتين الشقيقتين تجاه مختلف القضايا وعلى رأسها الارهاب وضرورة مكافحته وكذلك القضية الفلسطينية وضرورة اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على التراب الوطني وعاصمتها القدس.-(بترا)

التعليق