طلبة بجامعة الطفيلة يؤسسون شركة لتأهيلهم للدخول في سوق العمل

تم نشره في الأربعاء 5 حزيران / يونيو 2013. 02:00 صباحاً
  • طلبة من جامعة الطفيلة يشاركون بورشة للتحضير لإنشاء الشركة-(من المصدر)

 فيصل القطامين

الطفيلة – أسس طلبة من جامعة الطفيلة التقنية شركة حملت اسم" white board""،ضمن برامج الجامعة اللامنهجية لتحفيز الطلبة على الانخراط في البرامج التي تؤسس الى التدريب والتأهيل، والانفتاح على سوق العمل.
ووفق مديرها العام الطالب أيهاب العاصي فإن تأسيس شركة طلابية جاء بهدف تأهيل وتدريب الطلبة لخوض غمار سوق العمل مبكرا بكل مهارة واحترافية وتفعيل المبادرات الطلابية وتسويق منتجاتهم وتحفيزهم الى الانطلاق الى ما بعد المرحلة الجامعية.
وبين العاصي أن برنامج الشركة التابع لمؤسسة إنجاز وبدعم من وزارة التخطيط والتعاون الدولي تسعى الى صقل مهارات التواصل لدى الطلاب وإكسابهم المهارات القياديّة، علاوة على تنمية قدراتهم لدخول سوق العمل وزيادة ورفد معلوماتهم ميدانيا.
وقال إن الشركة تقوم بتنظيم مسابقات تثقيفية داخل جامعة الطفيلة التقنية، تهدف الى تعريف الطلبة بالمناطق السياحية في محافظة الطفيلة.
وأشار إلى ان الشركة نظمت حفلا جرى خلاله تكريم جميع الجهات الداعمة للشركة من المجتمع المحلي، وتكريم موظفي الشركة على جهودهم وتميزهم.
وقالت المهندسة ربى المحيسن المتطوعة في البرنامج إن الشركة حققت العديد من الانجازات حيث نظمت الشركة مجموعة من الرحلات الداخلية لقلعة السلع التاريخية ومحمية ضانا الطبيعية، علاوة على إقامة المسابقات التثقيفية على مستوى الجامعة.
وقال الطالب محمد الصقور نائب المدير العام في الشركة أن الإقبال الشديد من طلبة الجامعة حفزهم للمضي قدما في تحقيق مكاسب مادية لم تكن متوقعة بفترة قصيرة من عمر الشركة، مما دعا الى تشكيل هيئة إدارية لتنظيم الأعمال الإدارية والمالية للشركة، مضيفا الى أن الحاجة باتت ملحة الى إقامة مكاتب ارتباط للشركة في جميع محافظات المملكة .
وبين المدير المالي في الشركة الطالب محمد الفصول أن الشركة الطلابية تخطت بنجاح جميع التحديات التي كانت تواجهها ، ما كان له الأثر الايجابي على الطلبة المنتسبين لها والمجتمع المحلي المحيط بالجامعة، وأن برامجها تلقى الدعم والمؤازرة من المجتمع المحلي والهيئات الأهلية التي عقدت مع الشركة اتفاقيات تعاون لتنفيذ بعض البرامج الترفيهية.
وأشار الفصول إلى حصول الشركة على دعم رسمي من عدة جهات أبرزها هيئة شباب كلنا الأردن في المحافظة "الراعي الرسمي"، وبنك القاهرة عمان، وعمادة شؤون الطلبة في الجامعة، وصندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية في جامعة الطفيلة التقنية .
ولفت إلى أن الشركة تسعى في خطتها لهذا العام الى تصفيتها وتوزيع الأرباح على المساهمين، بهدف إعادة تسجيلها رسمياً بوزارة الصناعة والتجارة لتحقيق استثمار يدر دخلا على الأعضاء والمساهمين فيها، وإنشاء مخيم مجهز بكامل تجهيزات التخييم لإقامة برامج الاستكشاف والاستطلاع وبرامج المغامرات الترفيهية وتوفير الاختصاصيين لهذه البرامج مما يكفل السلامة العامة خلال تنفيذ البرامج.
يشار أن مؤسسة "إنجاز" تعمل على تنمية الشّباب الجامعي ودفعهم للوصول إلى أقصى إمكانيّاتهم وطاقاتهم الإبداعية، وتوفير التوجيه المهنيّ لهم، كما تتبنى المؤسسة العديد من البرامج التي تكفل رفع سوية أعضاء الشركات كتنظيم الدّورات التدريبيّة والمشاريع العمليّة والمنافسات المحليّة والعربيّة، بالإضافة إلى الأنشطة التّفاعلية، والتبادل الثّقافي، والتدريب الميداني.

التعليق