الأمير علي يتفاعل مع مباراة اليابان وأستراليا والسعودي كميخ يلتقي "الفيصلاوية" والبحري يصل شباب الأردن وسعوديون في عمان للسؤال عن لاعبين وحطين يشترط لإعارة ماردكيان

تم نشره في الأربعاء 5 حزيران / يونيو 2013. 03:00 صباحاً
  • اللاعب قصي أبو عالية تلقى 3 عروض من أندية محترفة -(الغد)
  • اللاعب الجديد في صفوف فريق الجزيرة علي ذيابات -(الغد)
  • المدرب العراقي لفريق الصفا اللبناني أكرم سلمان -(الغد)
  • المدرب السعودي علي كميخ (يمين) لدى وصوله إلى عمان يوم أمس -(كورة فيصلاوية)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
الأمير علي يتابع مباراة اليابان وأستراليا في الاتحاد
حرص سمو الأمير علي بن الحسين رئيس اتحاد كرة القدم، نائب رئيس الاتحاد الدولي "فيفا"، على متابعة مباراة اليابان وأستراليا التي جرت أمس بتصفيات الدور الرابع والحاسم بتصفيات كأس العالم.
سمو الأمير الذي يتابع باهتمام نتائج مباريات المجموعة التي يلعب فيها المنتخب الوطني، حرص فور انتهاء المؤتمر الصحفي الذي عقد في مقر اتحاد الكرة يوم أمس، على التوجه إلى المكتب في الاتحاد لمتابعة ما تبقى من مباراة اليابان وأستراليا، وسط أمنيات بأن تخدم نتيجة المباراة منتخب "النشامى" الذي كان يمني النفس في انتصار منتخب اليابان.
سموه تفاعل مع اللقاء، وبدت عليه السعادة بعد الهدف الياباني، قبل أن يغادر سموه الاتحاد وسط تأكيدات على ثقته الكبيرة بالمنتخب الوطني، وقدرة لاعبيه على مواصلة حصد النتائج الجيدة، خاصة في المباراتين المقبلتين أمام أستراليا وسلطنة عمان.
وكان المدربون الذين تواجدوا في مقر اتحاد الكرة، حرصوا على حضور المباراة أيضا في القاعة الرئيسية لاتحاد الكرة، وسط حضور كبير وقوفا الى جانب اليابان لمصلحة "النشامى".
يشار إلى أن نجوم المنتخب الوطني دائما ما يتحدثون فيما بينهم، عن المعنويات التي يستمدونها، نتيجة التشجيع الذي يلقونه من سمو الأمير علي بن الحسين الحريص على متابعة استعداداتهم بكامل تفاصيلها، الأمر الذي يشعرهم بالثقة.
السعودي كميخ يصل ويلتقي إدارة الفيصلي
وصل إلى عمان يوم أمس، المدرب السعودي علي كميخ، تمهيدا لتولي مهمة الإدارة الفنية لفريق النادي الفيصلي لكرة القدم.
ووصل كميخ برفقة مساعده، بناء على مفاوضات عبر الهاتف مع النادي الفيصلي، تضمن اتفاقا مبدئيا على التفاصيل، في انتظار أن يكون المدرب السعودي قد التقى إدارة النادي ليلة أمس، لاستكمال المفاوضات، تمهيدا للتوقيع الرسمي، لاسيما أن كميخ صرح قبل وصوله إلى عمان بأنه ذاهب للتوقيع.
وكان أمين سر النادي رمزي أبو السندس، وعضو الإدارة السابق محمد الفايز، ومدير موقع "كورة فيصلاوية" فوزي العجارمة في استقبال كميخ في المطار.
يشار إلى أن أحد أعضاء إدارة النادي، أبدى رغبته في التعاقد مع المدرب عدنان عوض، فيما يرغب الآخرون في السعودي كميخ.
جولة فاشلة من المفاوضات بين العربي والجدع ومطالقة
جرت ليلة أول من أمس، جولة مفاوضات فاشلة بين النادي العربي واللاعبين ماهر الجدع وعلاء مطالقة، بسبب عدم الاتفاق على التفاصيل المالية المتعلقة بالعرض.
ومثل العربي في المفاوضات التي جرت في أحد "مولات" عمان، عضو الإدارة السابق محمد عثامنة، الذي التقى كل لاعب على حدة، قبل أن يتم الإعلان عن مواصلة المفاوضات خلال الأيام المقبلة، أملا في التوصل لاتفاق، رغم صعوبة ذلك، في ظل الاتفاق المبدئي بين النجمين والنادي الفيصلي.
يشار الى أن علاء وماهر، سبق أن خاضا جولة مفاوضات مع الفيصلي، تمخض عنها اتفاق مبدئي، ولكن بدون توقيع رسمي، بانتظار الأيام المقبلة، في حال لم تطرأ أي مستجدات.
سعوديون في عمان للسؤال عن لاعبين أردنيين
تواجد في عمان خلال الفترة الماضية، عضو إدارة في ناد سعودي محترف، وذلك للبحث عن لاعب أردني للاحتراف في صفوف فريقه خلال الموسم الكروي المقبل.
عضو الإدارة الذي تواجد في عمان، كان يحمل في جعبته اسمين للاعبين أردنيين أحدهما يتواجد حاليا في المنتخب، والآخر تمت تزكيته من قبل أحد المقربين من الإدارة، وهو خارج صفوف المنتخب، حيث قام الإداري السعودي، بجمع المعلومات الكافية عن اللاعبين، قبل أن يتوجه لنجم على أبواب الاعتزال، سبق وأن احترف في السعودية، ليستمزج رأيه في أداء اللاعبين الاثنين.
ويواصل الإداري السعودي استفساراته عن لاعب المنتخب الوطني، الذي لا يلعب عادة في التشكيلة الأساسية، في انتظار جمع كامل المعلومات، قبل حسم القرار.
الترك يشيد بصفقة التعاقد مع ذيابات
أشاد المدير الفني لفريق الجزيرة لكرة القدم عيسى الترك، بصفقة استقطاب اللاعب علي ذيابات الذي وقع مع الفريق رسميا أول من أمس لموسمين.
وفي رده على استفسارات "الغد"، أشار الترك إلى أنه راقب اللاعب فنيا منذ فترة، وأبدى إعجابه به، قبل أن يطلب من الإدارة مفاوضته لتعزيز صفوف الفريق.
ووصف الترك اللاعب ذيابات بـ"الشرس" والقادر على إثراء الفريق، متمنيا له التوفيق مع ناديه الجديد.
وكان ذيابات قد ساعد فريق منشية بني حسن في الموسم الماضي، بالوصول إلى منصات التتويج، بعد عروض متميزة قدمها اللاعب.
يشار إلى أن فريق الجزيرة الذي يفاوض لاعبيه المنتهية عقودهم، ضمن سقوفات مالية محددة، نجح في منح العديد من اللاعبين الصغار فرصة المشاركة واكتساب الخبرة في الموسم الماضي، ما جعله قادرا على مواجهة أي مستجدات قد تدفعه للاستغناء عن عدد من لاعبيه الأساسيين، بعدما نجح المدير الفني الترك في هذا الجانب بامتياز.
السوري البحري يصل لقيادة شباب الأردن
وصل السوري ماهر البحري إلى عمان يوم أمس، قادما من سورية، وذلك لمباشرة عمله مديرا فنيا للفريق خلال الموسم الكروي المقبل، خلفا للروماني فلورين موتروك الذي لم يتوصل الشباب معه لاتفاق بشأن تجديد العقد.
وينتظر أن يكون المدرب السوري قد التقى رئيس النادي سليم خير ليلة أمس للتوقيع رسميا على كشوفات النادي، استعدادا لمباشرة عمله، علما أن اتفاقا شفهيا جرى بين المدرب السوري وشباب الأردن عبر الهاتف خلال الأيام الماضية، قبل أن يصل المدرب يوم أمس للتوقيع.
حطين السوري يصر على حصته للاستغناء عن ماردكيان
يصر نادي حطين السوري على الحصول على مبلغ مالي كبير خاص به، للاستغناء عن لاعبه ماردكيان الذي لعب في الموسم الماضي في صفوف فريق نادي الجزيرة.
جاء ذلك خلال مفاوضات الجزيرة مع اللاعب لتجديد إعارته لموسم آخر، خاصة وأنه مرتبط مع حطين، وهو ما رفضه الأخير الذي طالب بمبلغ مالي كبير، نظير الموافقة على طلب الجزيرة، أو طلب أي ناد يريد التعاقد مع اللاعب الذي تألق بشكل ملفت مع الجزيرة في الموسم الماضي. يشار إلى أن فريق الجزيرة يسعى للتعاقد مع ماردكيان، رغم الصعوبات، فيما تتواصل المفاوضات في عمان مع اللاعب السوري الآخر توفيق طيارة الذي ربما بات قريبا من تجديد عقده مع الجزيرة.

كواليس النجوم

• اللاعب قصي ابو عالية، بات مطلبا لأكثر من ناد محلي، للاحتراف في صفوف فريقه الكروي الموسم المقبل... اللاعب تلقى اتصالا من النادي العربي، كما ابدى نادي الجزيرة رغبته الجاده بضمه، وهو ما ينطبق على الفيصلي... اللاعب لم يحسم امره.
• المدرب العراقي اكرم سلمان الذي يدرب حاليا في لبنان، كشف عن مشاورات غير رسمية من ناد محلي، لاستقطابه خلال الموسم الكروي المقبل... سلمان في رده على استفسارات "الغد" من لبنان أمس قال: "انا حاليا مهمت بمباراة نهائي الكأس يوم 23 الحالي، وبعدها بعدة أيام ساعود الى الأردن، بعدما اتفقنا على عدم تجديد العقد".
سلمان اشار إلى ان احد الاشخاص في الأردن استمزج رأيه بشكل ودي للتدريب في الأردن، ولكنه أجل الرد في انتظار ان ينهي مشواره مع فريق الصفا.
• لاعب فريق الرمثا لكرة القدم سليمان السلمان، باشر تدريباته الفردية، من خلال تمارين التقوية والحديد، ومن ثم الهرولة، استعدادا للإنضمام الى الفريق حال تجمعه... السلمان المنتشي بالخطوبة، يبحث عن تقديم مستويات متميزة الموسم المقبل، بحثا عن منصات التتويج... فريق الرمثا لم يباشر تدريباته حتى الآن، في انتظار وصول المدير الفني الجديد.
• نائب رئيس ناد سابق في إدارة منحله، دعا لاعبي فريق الكرة في النادي على حفل عشاء في منزله، سعيا للتواصل مع نجوم الفريق أملا في العودة إلى الإدارة في المرحلة المقبلة.
• نادي منشية بني حسن يواصل مفاوضاته مع لاعب فريق اليرموك علي عقاب، في انتظار التوصل لاتفاق مع اليرموك بشأن مطالبه المالية.
• لاعب فريق الجزيرة لكرة القدم محمد الباشا الذي ينتهي عقده خلال ايلول (سبتمبر) المقبل، طلب من ناديه مبلغ 60 ألف دولار للتجديد، قبل ان يكرم الجزيرة بالتنازل عن 3 آلاف دولار، مطالبا بمبلغ 57 ألف دولار للتجديد، وهو ما يرفضه الجزيرة على الاطلاق.
• جمهور الكرة الأردنية، أكد عشقه للمنتخب الوطني، من خلال اهتمامه بشكل كبير بمباراة اليابان واستراليا التي جرت أمس، وكذلك اهتمامه بمباراة سلطنة عمان والعراق التي جرت امس ايضا، ضمن منافسات المجموعة التي يلعب فيها المنتخب الوطني بتصفيات كأس العالم... الجمهور ترقب المباراتين أملا في ان تخدم نتيجتهما "النشامى".
• وكيل اعمال لاعبين (غير رسمي)، كشف عن ذهوله بالتطورات الدراماتيكية التي تحصل في اللحظات الأخيرة بشأن الانتقالات والتعاقدات، الوكيل فشل في عدد من التوقعات بعدما خدعه بعض اللاعبين الاجانب، ما اصاب الوكيل بالذهول.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »الزمن الجميل (فادي)

    الأربعاء 5 حزيران / يونيو 2013.
    تستحق هذه الصحيفه كل الاحترام والتقدير على اخبارها المميزه وهي افظل صحيفه الكترونيه بالوطن العربي وتذكرنا بالصحافه الورقيه ايام الزمن الجميل ارجو لكم التوفيق والمواظبه على هذا الاداء المميز وارجو من جميع الموقع ان تحذو حذوكم وان لا يستهينو بالاخبار مهما كانت صغيره وشكرا