عدد من الأعضاء المتميزين يشتكون رئيس الاتحاد للجنة الاولمبية

منتخب كرة السلة يصل أثينا ويبدأ تدريباته

تم نشره في الأربعاء 5 حزيران / يونيو 2013. 02:00 صباحاً
  • لاعب المنتخب الوطني احمد الدويري خلال تدريبات المنتخب مؤخرا في عمان - (الغد)

عمان - الغد- قدم عدد من الأعضاء المتميزين في اتحاد كرة السلة أمس، شكوى رسمية الى أمين عام اللجنة الأولمبية، يعترضون فيها على قيام رئيس الاتحاد بتقدم طلب انتساب جديد للهيئة العامة عن فئة المتميزين، علما أن عضويته في مجلس الإدارة خلال الدورة السابقة كانت عن فئة اللاعبين المعتزلين.
الأعضاء المشتكون الذين أشاروا أنهم تقدموا بطلبات جديدة للانتساب للهيئة العامة، وأنه لا يحق لرئيس الاتحاد الانتقال من فئة اللاعبين المعتزلين الى فئة المتميزين، حيث كان يتوجب عليه تقديم استقالته من فئة اللاعبين المعتزلين وأن يوافق الاتحاد عليها، كما أن باستطاعته تقديم خبراته من فئته الأصلية.
المشتكون أشاروا أن هذا التجاوز أفقد عضوا آخر من فئة المتميزين، تقديم ما لديه من خبرات، وبالتالي لا يستطيع هذا العضو التقدم بطلب انتساب عن فئة أخرى، مطالبين اللجنة الأولمبية، التدخل لمنع هذه التجاوزات، حتى تعطى الفرصة لمجموعة أكبر من المهتمين والمتميزين لخدمة كرة السلة الأردنية.
رئيس الاتحاد هلا بركات استغرب هذه الشكوى بشدة، واكتفى بالقول أن "اللجنة الأولمبية برئاسة سمو الأمير فيصل بن الحسين، هي من وضعت النظام، وهي الأقدر على تفسيره وتطبيقه".
يذكر أن 112 شخصا تقدموا بطلبات انتساب لاتحاد كرة السلة عن الفئات الأربع (المتميزين وعددهم 56، اللاعبون الدوليون 22، الأندية 21، واركان اللعبة 13)، أما الأعضاء المتميزون فهم: رمزي الكرمي، صخر دودين، مجدي دغمش، حاتم أبو معيلش، حسين سليمان، عباس سلامة، هلال بركات، سهير الغاوي، عيسى كيال، سهى الترك، ابتسام علم، لمى العودات، سليم سماوي، منال بنات، نضال النابلسي، حاتم حداد، ابراهيم الشعرواي، عماد مسعود، منير صقر، هيثم ابو خديجة، محمد ملص، كارم كرادشة، كارق البخاري، ماجد ابو دية، صالح الخطيب، سهى سبانخ، علي الدرادرة، مهند ملحس، رضوان العلوان، شكري سلفيتي، معن وهبة، شادي العديلات، عمار الغرايبة، احمد مساعدة، طارق الخطيب، نصوح القادري، وليد المارديني، زياد المصري، علاء قشحة، رجاء ابو قمر، رامي الصاحب، صليبا العمش، مازن البيطار، معن عودة، ايهاب امسيح، نائل قعوار، ابراهيم شداد، رجب العواملة، صالح السعيد، عبدالكريم كنعان، سامر عصفور، فاضل الزعبي، صفوان قاقيش، وايمن حجازي.
المنتخب يصل اثينا
وصلت بعثة المنتخب الوطني أمس الى العاصمة اليونانية أثينا، لإقامة معسكر تدريبي، في إطار استعداداته للمشاركة في التصفيات الآسيوية المقامة في الفلبين بالفترة 1-11 آب (أغسطس) المقبل، والمؤهلة إلى نهائيات بطولة العالم.
وتكون وفد المنتخب من المدير الفني اليوناني فانكيلوس اليكساندريس ومساعده ايونيس ليفانوس والمدرب الوطني سمير مرقص، فادي صابات/ إداريا، لؤي مرايات/ معالجا، ود. غازي الكيلاني/ مدربا للياقة البدنية، الى جانب 15 لاعبا هم: وسام الصوص، أحمد الدويري، فضل النجار، محمود عابدين، علي جمال، محمد شاهر، عبدالله أبو قورة، أحمد حمارشة، محمد حمدان، إبراهيم بسام، مجدي غزاوي، محمد جمال، خلدون أبو رقية، هاني الفرج، ومالك خشان.
وحسب أمين سر الاتحاد إبراهيم شعراوي، توجه الوفد مباشرة الى المنتجع المخصص لإقامته والذي يبعد 4 ساعات عن العاصمة، ويرتفع عن مستوى سطح البحر 2800 متر، حيث يستهل الفريق تدريباته اعتبارا من صباح اليوم.
شعراوي أكد أن اللاعب المجنس راشيم رايت لم يلتحق حتى مساء أمس بالوفد، وينتظر أن يصل في غضون يومين، منوها أن المعسكر لن يتضمن اقامة مباريات ودية، بناء على طلب المدرب، على عكس المعسكر الذي يقام في تركيا الأسبوع المقبل، والذي يتضمن خوض 3 مباريات ودية مع منتخبات مصر والجزائر وتونس، قبل أن يعود الوفد إلى عمان في الثامن عشر من الشهر الحالي، للاستعداد الداخلي مجددا، ومن ثم المشاركة في بطولة وليام جونز التي تقام في تايوان بالفترة 6-14 تموز (يوليو)، والتي يتوقع أن يشارك فيها اللاعب أسامة دغلس، يعقبه الدخول في مرحلة الإعداد الثالثة والأخيرة للنهائيات الآسيوية في عمان بالفترة 16-28 تموز (يوليو) المقبل، يليها التوجه إلى الفلبين في التاسع والعشرين من نفس الشهر.
وعن رد الاتحاد على الدعوات الموجهة للمنتخب الوطني من الاتحادين التايواني والفلبيني لاقامة معسكر تدريبي يسبق المشاركة في بطولة آسيا، أكد رئيس الاتحاد أن المدير الفني للمنتخب هو المخول بدراستها واتخاذ القرار المناسب على دعوات المشاركة، لكن الاتحاد يفضل أن يتواجد اللاعبون في الفلبين أو الدول المجاورة لها، للتكيف مع الأجواء قبل المنافسة.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »عتبنا على الاعلام ا (احمد الســوادحه)

    الأربعاء 5 حزيران / يونيو 2013.
    كنا نتمنى الاهتمام بمنتخب السلة اسوة بالاهتمام بمنتخب القدم والتركيز على ضرورة تحقق ذلك والدعوة لاهمية توفير فرص النجاح للمنتخب والوقوف مع الاتحاد بضرورة تجنيس اللاعب اندريه ايميت واعتبار ان دعم المنتخب واجب وطني وان منتخب السلة هو الاحق بالدعم وليس منتخب كرة القدم فهو الاقدر على المشاركة بكأس العالم والوصول وان وصول المنتخب ونجاحه وهو ثاني اسيا سيزيد من الوحدة الوطنية ويعمق الامن والامان وتوحد الشعب