رئيس الاتحاد يحضر اجتماعات المكتب التنفيذي

منتخب البولينج يرفع درجة التأهب لبطولة كأس العرب

تم نشره في الأربعاء 5 حزيران / يونيو 2013. 03:00 صباحاً
  • منتخب البولينج يتحضر للبطولة العربية في الامارات - (الغد)

محمد عمّار

عمان - أكد رئيس اتحاد البولينج، المحامي عايد الدعجة، أن الاتحاد ومن خلال اللجنة الفنية، سيواصل بطولاته الشهرية، لضمان وضع كافة لاعبي ولاعبات المنتخب في مشاركات محلية تنافسية قوية من خلال بطولات تصنيفية شهرية، تمهيدا لتشكيل منتخبات للمشاركة في بطولة كأس العرب السادسة للرجال والثانية للسيدات والمقررة إقامتها في الإمارات خلال شهر تشرين الأول (أكتوبر) المقبل.
وأضاف الدعجة، أن الاتحاد أوكل المهمة للاعب المنتخب عمار يامين الذي يتمتع بخبرات كبيرة من خلال تعدد مشاركاته الخارجية؛ حيث سيتم وضع نتائج التصنيف في مقر الاتحاد شهريا، لضمان معرفة اللاعبين لمستوياتهم وتقدمهم أو تراجعهم على التصنيف المحلي، وسيتم احتساب النتائج قبل كل المشاركات الخارجية، لضمان العدالة بين اللاعبين في تمثيل المنتخب الوطني.
قرر المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للبولينج، إسناد استضافة بطولة كأس العرب للبولينج الى قطر، ومنح الاتحاد القطري الفرصة لتحديد التوقيت المناسب.
جاء ذلك في ختام اجتماعات "التنفيذي" الذي عقد برئاسة عبدالسلام عباس، وحضور النائب الأول المحامي عايد الدعجة (رئيس الاتحاد الأردني)، والنائب الثاني عبدالله أحمد (رئيس الاتحاد البحريني)، وأعضاء المكتب التنفيذي ليث توماس (رئيس الاتحاد العراقي)، فاروق هريدي (نائب رئيس الاتحاد المصري)، وراشد علي سيف (الأمين المساعد للاتحاد الإماراتي)، والأمين العام للاتحاد العربي القطري بندر مبارك، وعمرو عادل (محاسب الاتحاد العربي)، ومحمود مصطفى (السكرتير الفني للاتحاد القطري وسكرتير الاتحاد العربي).
كما تمت خلال الاجتماعات مناقشة ترشيح عنصر نسوي من أعضاء مجالس الاتحادات العربية، وتأجيل انتخابها الى أول اجتماع للجمعية العمومية.
وتم خلال الاجتماعات تكليف الأمانة العامة للاتحاد العربي لمخاطبة الاتحادات العربية لترشيح إحدى العضوات التي تتمتع بخبرات رياضية وفنية وإدارية. وناقش المجتمعون التعليمات التنظيمية للبطولة العربية المزمع إقامتها في الإمارات خلال تشرين الأول (أكتوبر) المقبل، وتم اقتصار المشاركة النسوية على 4 لاعبات بدلا من 6.
وتقرر عقد اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد العربي في الأول من تشرين الأول (أكتوبر) المقبل، وتنافس على منصب رئيس اللجنة الفنية للاتحاد العربي؛ حيث تم ترشيح عماد الخطيب (الأردن)، يعقوب الشهابي (البحرين)، سعيد الهاجري (قطر)، وتم ترشيح الهاجري لرئاسة اللجنة الفنية للبطولة العربية السادسة لمنتخب الرجال والثانية للسيدات.
وفي السياق ذاته، تقرر عرض استراتيجية تطوير العمل بالاتحاد العربي، حيث تمت الموافقة على التوصيات، فيما طالب الدعجة من المكتب التنفيذي ضرورة مخاطبة اللجان الأولمبية للدول العربية لتسهيل ضمها لعضوية الاتحادات العربية.
ومن جهة أخرى، قرر المكتب التنفيذي للاتحاد العربي الموافقة على إقامة دورة للمدربين للمستويين الأول والثاني في عمان، والتنسيق مع النائب الثاني للاتحاد العربي عبدالله الرئيس للتنسيق مع أكاديمية البولينج، كما تقرر مناقشة تعديلات لائحة النظام الأساسي لاتحاد البولينج، ووافق المكتب التنفيذي على طلب النائب الأول للمكتب التنفيذي المحامي عايد الدعجة، لتشكيل لجنة لتسلم كافة المستندات المالية والإدارية للاتحاد العربي، وتكليف الأمانة العامة لمخاطبة الاتحاد السعودي لتسلم المستندات.

التعليق