موظفو "مياه الزرقاء" يلوحون بالإضراب على طول ساعات العمل

تم نشره في الثلاثاء 4 حزيران / يونيو 2013. 03:00 صباحاً - آخر تعديل في الثلاثاء 4 حزيران / يونيو 2013. 04:42 صباحاً
  • شارع السعادة في الزرقاء -(أرشيفية)

حسان التميمي

الزرقاء - لوح موظفو مديرية المشتركين في سلطة مياه الزرقاء بالتوقف عن العمل الأسبوع المقبل، احتجاجا على ما قالوا إنها "ساعات عمل إضافية دون أجر بخلاف باقي دوائر السلطة".
ويحتج الموظفون على عملهم 6 أيام أسبوعيا بما فيها يوم السبت بمعدل 45 ساعة في حين أن "موظفي مديريات الشؤون الإدارية والمالية، والفنية، والفاقد يعملون 5 أيام وبمعدل 42.5 ساعة".
وأوضحوا أنهم يعملون 10 ساعات إضافية شهريا دون أجر، مطالبين باعتبار يوم السبت عطلة لكافة دوائر السلطة، أو صرف بدل عمل إضافي عن ذلك اليوم. ويقول الموظفون إن دوام يوم السبت "قليل الإنتاجية" فأعداد المراجعين فيه قليلة جدا بالمقارنة مع باقي أيام الأسبوع، موضحين أنهم سيتوقفون عن العمل الأسبوع المقبل في ظل تجاهل السلطة لمطلبهم.
إلى ذلك، قال جباة في سلطة المياه إن الوزارة تماطل في دفع بدل تنقلات أو بدل اقتناء مركبة رغم أن طبيعة عملهم ميدانية وتتطلب التنقل اليومي في مناطق عملهم.
وبينوا أنهم محرومون من هذه البدلات في حين أنها تصرف لموظفين يعملون في المكاتب، مضيفين أن الجباة في شركة الكهرباء يحصلون على بدل تنقلات تفوق أضعاف ما يطالب به جباة المياه.
في الجهة المقابلة، قال مدير مديرية مياه الزرقاء المهندس عاطف الزعبي إن قرار صرف بدل عمل إضافي أو تنقلات لموظفي مديرية المشركين أو للجباة قرار تنظيمي يصدر عن وزارة المياه لا عن المديرية.

hassan.tamimi@alghad.jo

التعليق