إربد: أمين عام "المياه" يطلب من شركة اليرموك تفعيل نظام تحصيل الأموال الأميرية

تم نشره في الخميس 30 أيار / مايو 2013. 03:00 صباحاً

أحمد التميمي

إربد - أكد أمين عام سلطة المياه المهندس توفيق الحباشنة ضرورة العمل على الحد من الاستخدامات غير المشروعة للمياه لتغطية الكلف التشغيلية وضرورة متابعة شكاوى المواطنين.
وأبدى الحباشنة خلال زيارته إلى شركة مياه اليرموك ولقائه مديري إدارات ومديريات مياه الشركة استعداد الوزارة الكامل لتأمين كافة المتطلبات اللازمة ذات الحاجة الملحة والطارئة، داعيا إلى ضرورة إيلاء موضوع التحصيلات اهتماما كبيرا وتفعيل نظام تحصيل الأموال الأميرية.
وشدد على أهمية تحفيز الموظف ومراقبة المديرين لأداء الموظفين بأمانة وإخلاص، داعيا إلى تكاتف الجهود من أجل تأمين المواطنين بالمياه وسرعة الاستجابة للشكاوى وخاصة المتعلقة منها بالكسور لتخفيف الفاقد من المياه.
وأشاد بالكوادر الفنية العاملة في الشركة وقدرتها على تخطي العقبات رغم شح الإمكانات، مرحبا بالاقتراحات التي من شأنها تحسين الخدمة من خلال طرح عطاءات وتمديد شبكات وتأهيل خطوط.
واطلع الحباشنة على الإجراءات التي اتخذتها شركة مياه اليرموك لمواجهة زيادة الطلب على المياه في المحافظات الأربع (إربد، جرش، المفرق، وعجلون)، إضافة الى بحث موضوع الوصلات المنزلية مع التأكيد على ضرورة تنفيذ اشتراكات المواطنين وتوزيع المعاملات بعدالة بين المقاولين.
وعرض مدير عام الشركة المهندس محمد الربابعة الإجراءات المتخذة لمواجهة فصل الصيف لتأمين كميات مياه إضافية، وذلك من خلال مشروع إعادة تأهيل الآبار واستئجار آبار خاصة، الأمر الذي سينعكس إيجابا على حصة المحافظات من المياه المستوردة والمصدرة، بالإضافة إلى استكمال مشروع طبقة فحل لتأمين 200 متر مكعب بالساعة.
كما تطرق الربابعة إلى مطالب الموظفين لاستكمال تنفيذ بنود اتفاقية العقد الجماعي فيما يتعلق بالنظام الداخلي وسلم الرواتب.
وأشار مدير مديرية مياه قصبة إربد المهندس سالم الشلول إلى وجود نقص في الكوادر التشغيلية من عمال وفنيين وعمال الصرف الصحي، ما ينعكس على عدم رضا المواطنين عن أداء عمل الكوادر وزيادة معاناة موظفي التشغيل نتيجة عدم توفر الإمكانات الكافية لإنجاز الأعمال.

التعليق