بحث آثار النمو السكاني على الطاقة واستخدامات الأراضي

تم نشره في الأربعاء 29 أيار / مايو 2013. 03:00 صباحاً

عمان - الغد - ناقش المجلس الأعلى للسكان أمس النسخة الأولى لعرضي "أثر النمو السكاني على قطاعي الطاقة واستخدامات الأراضي"، وذلك خلال اجتماع لأعضاء فريقي عمل من القطاعين والفريق الفني الوطني  للاسقاطات السكانية. وأوضحت العروض أهمية هذين القطاعين والتحديات التي تواجههما والآثار المترتبة عليهما، في حال استمرار النمو السكاني على حاله، الى جانب تأثير عامل الهجرة، اضافة الى التوصيات الخاصة بالحد من المشاكل في هذين القطاعين.
وأعد المجلس العرضين بالتعاون مع الوزارات والمؤسسات المعنية، وبدعم من مشروع السياسات الصحية، باعتبارهما من القطاعات المهمة التي تتأثر بالنمو السكاني، حيث تبرز اهمية أخذ التقديرات السكانية المستقبلية بالاعتبار عند تقدير الاحتياجات للقطاعات المختلفة.
وتقدم هذه العروض  للقائمين على هذين القطاعين المهمين صورة واضحة عن الواقع والتحديات المستقبلية التي ستواجههما في ظل طبيعة وشكل النمو السكاني الذي يعيشه الأردن، انطلاقاً من دور المجلس في مجال السكان والتنمية على المستوى الوطني والمحافظات والقطاعات المختلفة، من خلال الوقوف على تحدياتها وآثارها واقتراح آليات حلها وكسب التأييد لها، بخاصة ما يتعلق بأهمية الاخذ بالاعتبار تأثير البعد السكاني على التنمية والتخطيط للاحتياجات المستقبلية للسكان على أسس علمية مدروسة ولفترات طويلة المدى.

التعليق