دغلس يتابع تدريبات منتخب السلة ويؤكد انضمامه للفريق الشهر المقبل

تم نشره في الأربعاء 29 أيار / مايو 2013. 03:00 صباحاً
  • لاعب المنتخب الوطني اسامة دغلس (يسار) خلال مشاركته في منافسات الدوري الصيني - (الغد)

عمان -الغد- تتواصل في قاعة اميل حداد الرياضية في النادي الأرثوذكسي، تدريبات المنتخب الوطني لكرة السلة للرجال، في إطار المرحلة الأولى لإعداد الفريق، تمهيدا للمشاركة في نهائيات بطولة آسيا التي تقام في الفلبين بالفترة 1-11 آب (أغسطس) المقبل، والمؤهلة إلى نهائيات كأس العالم، وبإشراف المدير الفني اليوناني فانكيلوس اليكساندريس ومساعده ايونيس ليفانوس والمدرب الوطني سمير مرقص.
تدريبات رجال المنتخب الوطني الذين يخوضون جرعات على فترتين صباحية ومسائية ستستمر حتى نهاية مرحلة الإعداد، يركز فيها الجهاز الفني في الفترة الأولى على تدريبات الاثقال في قاعة النادي وتدريبات على المهارات الفردية للعبة كالتصويب من مختلف الاوضاع والتحركات للاعبي الارتكاز والاجنحة، بينما يتم التركيز خلال الفترة المسائية على تنفيذ الخطط الدفاعية والهجومية واللعب بفريقين كاملين، للوقوف على الأخطاء في عملية التنفيذ وتصحيحها.
ووفق عدد من لاعبي المنتخب أصحاب الخبرة، يمتلك المدرب اليوناني قدرات فنية وتدريبية كبيرة، حيث بدأ في الارتقاء بالحمل التدريبي تدريجيا خاصة خلال تدريبات اللياقة البدينة وتطويرها باستخدام الكرة، وصولا الى نهاية المرحلة الأولى للإعداد والتي تسبق السفر الى اليونان في الرابع من الشهر المقبل، لإقامة معسكر تدريبي هناك، يعقبه معسكر آخر في تركيا يتضمن خوض عدد من اللقاءات الودية أبرزها مع المنتخبين المصري والتونسي.
الالتزام بحضور التدريبات من قبل اللاعبين كبير جدا، حيث يواظب كل من وسام الصوص، احمد الدويري، فضل النجار، محمود عابدين، علي جمال، محمد شاهر، عبدالله أبو قورة، احمد حمارشة، محمد حمدان، مجدي غزاوي، محمد جمال، خلدون أبو رقية، هاني الفرج، مالك خشان، إبراهيم بسام، ويزن الطويل، بينما واصل موسى العوضي احتجابه للإصابة، واعتذر اللاعبان مالك كنعان وعبدالله عليان ومن قبلهما يوسف أبو وزنة وعلي الزعبي بصورة أكيدة عن الالتحاق بالفريق.
دغلس يتابع التدريبات
تابع اللاعب المحترف في الدوري الصيني أسامة دغلس يوم أمس جانبا من تدريبات المنتخب التي أقيمت في النادي الأرثوذكسي، قبل أن يلتقي المدير الفني اليكساندريس لفترة من الوقت، تناولا خلاله دواعي ابتعاد اللاعب عن الالتحاق بالتدريبات والفترة المتوقع أن يلتحق فيها اللاعب بالتشكيلة.
ووفق مصادر فقد أبلغ دغلس اتحاد اللعبة عزمه الالتزام بتدريبات المنتخب، في نهاية مرحلة الإعداد الأولى في الثامن عشر من شهر حزيران (يونيو) المقبل، وذلك مع نهاية المعسكر التدريبي في تركيا، والتي ينهي معه اللاعب دغلس مرحلة تأهيل طبي، للتخلص من آثار الأحمال البدنية الكبيرة والإصابات التي تعرض لها خلال منافسات الدوري الصيني.
عودة دغلس إلى صفوف المنتخب ستمثل إضافة فنية نوعية للفريق، الذي أشار المدرب اليوناني أنه يفتقد للاعبي الخبرة، بعد أن كان يتوقع التزام اللاعبين أسامة دغلس وزيد عباس وراشيم رايت مع بداية مرحلة الإعداد.
يذكر أن مرحلة الاعداد الثانية تقام في عمان بالفترة 22 حزيران (يونيو) وحتى 4 تموز (يوليو) المقبلين والتي تسبق المشاركة في منافسات بطولة وليام جونز التي تقام في تايوان بالفترة 6-14 تموز (يوليو) المقبل، يعقبها مرحلة الاعداد الثالثة والأخيرة للنهائيات الآسيوية في عمان بالفترة 16-28 تموز (يوليو) المقبل، قبل التوجه إلى الفلبين في التاسع والعشرين من نفس الشهر.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »النشامى محتاجين دعم (رامي)

    الأربعاء 29 أيار / مايو 2013.
    نرجو من الغد الاستمرار في اطلاعنا على رحلة اعداد المتخب المونيدالي ولو بشكل اسبوعي لان اعضاء الفريق وخاصة اللذين شاركوا ضمن البطولات السابقة حالتهم المعنوية ليس كما يجب نتيجة مسلسل الاحباط المتوالي وخيبة الامل حيث انهم يحروزن الانجاز تلو الانجاز ولكن لا احد يعيرهم انتباه ..
    الاهتمام الاعلامي والركيز عليهم دافع للمسؤولين وغيرهم