جودة يؤكد أهمية الدور الأميركي لإحياء مفاوضات السلام

تم نشره في الثلاثاء 28 أيار / مايو 2013. 03:00 صباحاً

عمان - أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جودة اهمية الدور القيادي الذي تقوم به الولايات المتحدة الاميركية لاحياء مفاوضات السلام.
جاء ذلك خلال لقاء جودة أمس وفد مساعدي اعضاء مجلس الشيوخ الاميركي،حيث بحث معهم العلاقات الثنائية بين البلدين واخر التطورات والمستجدات التي تشهدها منطقة الشرق الاوسط.
واستعرض خلال اللقاء، الجهود الاردنية المبذولة بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني لاعادة اطلاق مفاوضات جادة وفاعلة ومحددة بسقف زمني بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي تفضي بالنهاية الى تجسيد حل الدولتين واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من حزيران العام1967 وعاصمتها القدس الشرقية، استنادا الى المرجعيات الدولية ومبادرة السلام العربية.
وبحث الطرفان تطورات الاوضاع على الساحة السورية حيث اكد جوده موقف الاردن الثابت بقيادة جلالة الملك
الداعي الى اهمية الاسراع في التوصل الى حل سياسي يضمن امن وامان سورية ووحدتها الترابية، بمشاركة جميع مكونات الشعب السوري.
واشار الى العبء الكبير الذي يتحمله الاردن نتيجة استضافته قرابة 540 الف سوري على اراضيه وتقديم المأوى والخدمات لهم، داعيا الى ان يتحمل المجتمع الدولي مسؤولياته في هذا الجانب في مساعدة الاردن لتمكينه من مواصلة هذا الواجب الانساني. - (بترا)

التعليق