قعوار يتساءل حول القوانين المؤقتة وتواريخ صدورها

تم نشره في الاثنين 27 أيار / مايو 2013. 03:00 صباحاً

عمان - وجه النائب المهندس عاطف قعوار سؤالا لرئيس الوزراء عن القوانين المؤقتة المعمول بها وتاريخ صدورها، وسؤالا إلى وزير الطاقة والثروة المعدنية استفسر فيه عن الشروط المطلوبة من الشركات الراغبة في الاستثمار بمجال الطاقة الشمسية وطاقة الرياح والتسهيلات التي تقدمها الدولة للمستثمرين في هذا المجال.
وطالب قعوار بتزويده بالاتفاقيات التي وقعت مؤخرا من الشركات المستثمرة في مجال كل من الطاقة الشمسية وطاقة الرياح.
إلى ذلك واصلت لجنة الزراعة والمياه النيابية خلال اجتماع عقدته أمس برئاسة النائب المهندس ابراهيم الشحاحدة مناقشة قانون الزراعة رقم 44 لسنة 2002.
واوضح الشحاحدة ان اللجنة اقرت عددا من مواد القانون بعد ان ادخلت بعض التعديلات على مواده، مبينا ان اللجنة تسعى جاهدة للوصول الى قانون عصري يخدم قطاع الزراعة بكافة أشكاله وأنماطه نظرا لأهمية ذلك القطاع الزراعي الذي يعتبر من المصادر المهمة التي تدر دخلا للمعنيين بشأن الزراعي حيث ستواصل اللجنة خلال اجتماعاتها المقبلة مواصلة تدارس وإقرار ما تبقى من مواد القانون.
وواصلت اللجنة المشتركة من العمل والمالية النيابيتان في اجتماع عقدته بحضور وزير تطوير القطاع العام إخليف الخوالدة ومدير عام مؤسسة الضمان الاجتماعي ناديا الروابدة وعدد من ممثلي النقابات والاتحادات العمالية مناقشة قانون الضمان الاجتماعي المؤقت رقم 7 لسنة 2010.
وقال رئيس اللجنة عدنان العجارمة ان اللجنة تتدارس حاليا المواد الأخيرة من القانون المؤقت وصولا لإقرارها بما يلزم لاسيما المواد المعنية بالجمع بين راتب التقاعد المبكر وأجرة من أي
عمل آخر.-(بترا)

التعليق