موظفو "ثالثة التنمية" يعتصمون احتجاجا على رفض مطالبهم

تم نشره في الاثنين 27 أيار / مايو 2013. 03:00 صباحاً

نادين النمري

عمان - اعتصم موظفو الدرجة الثالثة بوزارة التنمية الاجتماعية ومكاتب الميدان، أمام مبنى الوزارة أمس، بعد رفض الوزارة تنفيذ مطالبهم بإعادة النظر في تصنيفاتهم والزيادات التي وصفوها بـ"المتدنية".
واعتبر المعتصمون "أن الوزارة لم تصرف خلال الأشهر الستة الماضية علاوتي المواصلات وغلاء المعيشة للموظفين، ما أثر سلبا على أوضاعهم الاقتصادية".
وبين موظف طلب عدم ذكر اسمه، أن موظفي الميدان يطالبون الوزارة بالمساواة بين كافة الموظفين في موضوع علاوة غلاء المعيشة بدون فروقات، نظرا لتأثير ارتفاع الأسعار عليهم.
كما يطالبون بصرف علاوة صعوبة عمل للعاملين في مكاتب التنمية وصندوق المعونة في الميدان في الوقت نفسه، بدون أي مكافأة أو حافز ينصفهم.
وأكدوا "أنهم يتعرضون لضغط كبير في ساعات العمل من قبل المراجعين وتشعب العمل في أكثر من مجال"، مطالبين الوزارة بتعميم علاوة المواصلات على العاملين والموظفين.
وشددوا على المطالبة بعلاوة العمل الإضافي التي تتلقاها فئة قليلة من العاملين في الوزارة، الى جانب إعادة النظر في المسميات الوظيفية التي وضعتها لجنة الهيكلة، مشيرين الى أن غالبية العاملين في الدرجة الثالثة لم تتم تسميتهم وفقا لعملهم الحقيقي.
ويعد هذا الاعتصام الرابع، خلال العامين الماضيين، بحيث سلموا مطالبهم عدة مرات لمسؤولي الوزارة.

التعليق