الجمعية الوطنية للهلال الأحمر تطلق حملة لتفعيل عملها في الكرك

تم نشره في الأحد 26 أيار / مايو 2013. 03:00 صباحاً

الكرك - اطلقت الجمعية الوطنية للهلال الاحمر الأردني في الكرك أمس حملة تستهدف تفعيل عمل الجمعية بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المحلي والجمعيات الخيرية ومديريات التربية من خلال تفعيل اللجان المدرسية الطلابية وتعميق المبادرة تجاه العمل الانساني التطوعي الفاعل في المحافظة لاستغلال طاقات مجتمعية خدمة للمجتمع.
وقال مدير العلاقات العامة والاعلام في الجمعية الوطنية للهلال الاحمر الأردني محمد الطريفي بمناسبة مرور 150 عاما على تأسيس الحركة الانسانية للصليب والهلال الاحمر قدمنا للمشاركين دعوة لتعميق التعاون في سبيل الارتقاء بالعمل الانساني التطوعي من خلال تزويدهم بكتيبات حول مبادئ الحركة وظروف انطلاقها على المستوى العالمي.
واضاف ان الوعي بتعليمات تنظيم العمل الانساني للجمعية ودوره يخفف من المعاناة اثناء الحروب والكوارث وهو على جانب كبير من الاهمية.
من جانبه، قال مدير الجمعية في الكرك حسام المحادين نعمل على تنظيم لقاءات مع مديريات التربية والبداية من تربية الاغوار الجنوبية لغايات تنشيط العمل وتطوير قدرات اللجان المدرسية للهلال الاحمر ومشرفيها.
واضاف ان اللقاء يأتي بدعم من شركة البوتاس بهدف التواصل مع الجميع وزيادة عدد اعضاء الجمعية البالغ الآن نحو 280 عضوا ونحتاج الى زيادة العدد ليكون لنا دور في الخدمة الانسانية.
وبين محادين ان الجمعية في الكرك تأسست منذ اربعين عاما وما زال مكتبها دون المستوى ويحتاج الى دعم مادي وفني للقيام بمهماته خاصة انه يواجه ضغوطا كبيرة خاصة بعد تزايد اعداد اللاجئين السوريين.
وقال محادين ان المفوضية العليا لشؤون اللاجئين تقوم بالتنسيق مع الجمعية الوطنية الأردنية للهلال الاحمر عبر ارسال رسائل للاجئين المستفيدين من المساعدات وبدورهم يقومون بمراجعة فروع الجمعية عبر كشوفات اسماء معده مسبقا.
وتم عرض فيلم خاص عن نشاطات الهلال الاحمر على المستوى الوطني ودوره في تقديم المساعدات الانسانية. - (بترا)

التعليق