اتحاد اللعبة يرفع درجة التأهب لاستضافة الحدث

منتخب الملاكمة يواصل تدريباته في كوبا تحضيرا للبطولة الآسيوية

تم نشره في الأحد 26 أيار / مايو 2013. 03:00 صباحاً
  • منتخب الملاكمة يواصل تدريباته في معسكر كوبا -(الغد)

محمد عمّار

عمان – يواصل منتخب الملاكمة تمارينه اليومية، في المعسكر التدريبي الذي يقيمه في كوبا ويستمر حتى 18 من شهر حزيران (يونيو) المقبل، وذلك تحضيرا للبطولة الآسيوية التي ستقام في عمان خلال الفترة من 29 حزيران (يونيو) وتستمر حتى 9 من تموز (يوليو) المقبلين.
المنتخب يقيم وجبتين تدريبيتين يوميا، حيث يشرف المدير الفني للمنتخب عمر المجالي على التدريبات، الى جانب مساعديه المدربين محمد عشيش وعلي حسن، وتتضمن الوجبة التدريبية الصباحية برنامجا خاصا لرفع منسوب اللياقة البدنية، والتركيز على الجانب البدني، فيما تتضمن الوجبة المسائية تدريبات للمحافظة على مستوى اللياقة البدنية، بالاضافة الى التركيز على جانب تنفيذ الجمل التكتيكية في الشقين الدفاعي والهجومي.
ومن المقرر ان يشارك المنتخب في البطولة الودية الدولية التي ستقام في كوبا خلال الفترة من 4-9 حزيران (يونيو) المقبل، والتي يشارك في نزالاتها 194 لاعبا، يمثلون منتخبات استراليا والارجنتين والجزائر والبرازيل وباروندا والباهاما وكندا والصين وتشيلي وغانا والهند ومنغوليا وكازاخستان وروسيا وكولمبيا ومنتخبين من كوبا والبيرو وفنزويلا والدومنيكان.
واشار المجالي، الى ان البطولة تعتبر نسخة مصغرة عن بطولة العالم، نظرا للعدد الكبير من الملاكمين المصنفين على مستوى العالم، ودولهم التي تعتبر الابرز على صعيد الملاكمة العالمية، ما يضفي الاثارة والندية واكتساب المزيد من الخبرات، خصوصا وان المنتخب يتحضر لتحقيق نتائج طيبة في البطولة الآسيوية المقررة في عمان.
واضاف المجالي في حديثه لـ"الغد"، ان معنويات لاعبي المنتخب عالية، وانهم قادرون على تحقيق نتائج طيبة في البطولة الودية التي تقام على هامش المعسكر، مؤكدا ان جميع اللاعبين بصحة جيدة، وانهم يتعاملون مع واقع البطولة الآسيوية بجدية متناهية، وانهم عاقدون العزم على الوصول الى منصات التتويج.
وعن البطولة الثانية التي ستقام خلال الفترة من 11-17 حزيران (يونيو) المقبل، اكد المجالي ان الاتحاد انهى التسجيل للمشاركة في البطولة، حيث يتوقع ان تشارك منتخبات أوروبية في البطولة الثانية، ما يرفع درجة التحضير البدني والنفسي والفني للاعبين قبل الدخول في معمعة البطولة الآسيوية.
تحضيرات على مدار الساعة
يواصل اتحاد الملاكمة ترتيباته الادارية واللوجستية والتنسيقية مع نظيره الآسيوي، وذلك تحضيرا لانطلاق فعاليات البطولة الآسيوية في عمان.
وأكد القائم باعمال أمين سر الاتحاد علي سلامة؛ ان الاتحاد يواصل عمله على مدار الساعة، حيث استقبل حتى اليوم مشاركة 13 دولة آسيوية، وذلك قبل اسبوع من اغلاق باب المشاركة في البطولة، وأكدت الهند مشاركتها بمنتخب كامل، فيما ينتظر ان تتواصل طلبات المشاركة، والتي يتوقع ان يصل عدد الدول المشاركة الى 30 دولة.
واشار موسى الى ان الاتحاد سيستقبل في النصف الأول من الشهر المقبل، وفدا من الاتحاد الآسيوي، وذلك لإعداد تقرير عن الامور التي تم تنفيذها، والامور الاخرى التي سيتم الانتهاء منها قبل انطلاق البطولة.
وأكد موسى وصول اشعار من الاتحاد الدولي، بان رئيس الاتحاد الدولي والمرشح لمنصب رئيس اللجنة الاولمبية الدولية التايواني سي كيه وو، سيحضر فعاليات البطولة، مؤكدا ان حضوره سيضفي مزيدا من التنسيق الاداري المستقبلي بين الاتحادين الأردني والدولي، لقادم الاستحقاقات.
تشكيلة المنتخب
ويضم المنتخب المتواجد في معسكر كوبا المدير الفني عمر المجالي والمدربين محمد عشيش وعلي حسن، والطبيب هيثم واصف، واللاعبين ايهاب درويش، صهيب نهنوش، عدي الهنداوي، عادل درويش، عبادة الكسبة، محمد العاصي عبدالله شمعون، جهاد ابو الخير، ابراهيم صالح، سيف بدران سيف قريش.

moh.ammar@alghad.jo

التعليق