سباق زين للسرعة ينطلق في العقبة بمشاركة عربية اليوم

تم نشره في الجمعة 24 أيار / مايو 2013. 03:00 صباحاً
  • المتسابق رامي كغدو على متن سياة ايفو 6 خلال مشاركة سابقة في سباق العقبة -(من المصدر)

أيمن وجيه الخطيب

العقبة - يقام اليوم في العقبة، سباق زين للسرعة (الجولة الثالثة من بطولة الأردن)، بمشاركة كبيرة من المتسابقين العرب من فلسطين وسورية والإمارات، حيث يبلغ عددهم للمرة الأولى 82 متسابقا، اضافة إلى الأردنيين الذين تنتظرهم مهمة شاقة في سعيهم إلى تقديم عروض مميزة وإعتلاء منصة التتويج.
وكانت اللجنة المنظمة للسباق، عقدت مؤتمرا صحفيا أمس بحضور الشركات الراعية، تم فيه الإعلان عن آخر مستجدات السباق، كما أعلنت عن القائمة النهائية للمتسابقين، وأكدت  ضرورة تطبيق أقصى عوامل السلامة العامة.
وينتظر أن يشهد شارع النهضة في العقبة الذي تم إغلاقه من أجل منافسات السباق، أعداد كبيرة من محبي سباقات السرعة كالمعتاد، حيث يتوافد آلاف من الجمهور من محافظات المملكة لمتابعة السباق والاستمتاع بمنافساته، والتي تقام وفق قوانين الاتحاد الدولي للسيارات.
منافسة أردنية لبلوغ مراكز متقدمة
من المتوقع ان تدور منافسات قوية بين المتسابقين الأردنيين على رأسهم رامي كغدو، الذي يتطلع للمضي قدما في صدارة بطولة الأردن لسباقات السرعة، وسيحاول المتسابق حسام سالم الضغط عليه من أجل احراز مراكز مميزة، والتقدم في الترتيب العام لبطولة الأردن لسباقات السرعة، كما سيحاول جاد نباص الحفاظ على تألقه في بطولة سباقات السرعة، وستكون المنافسة الأردنية على أشدها خصوصا إن كل من بلال الكردي واحمد دحام وفادي دهشان ورائد دهشان وابراهيم عايش وعاطف عواد وايهاب الشرفا ويتطلعون للوقوف ضمن المتسابقين العشرة الأوائل.
كما سيتنافس على فئة المبتدئين الوجه الجديد حسام السعودي وعبد شيكاخوا.
وصول المشاركين العرب
وصل أمس إلى عمان الوفد الفلسطيني المشارك في السباق، ويضم الوفد اعضاء من الاتحاد الفلسطيني للسيارات هم مرام المسروجي، وغسان هواش، وخالد قدوره.
ويمثل المشاركة الفلسطينية طارق صرصور وإبراهيم البجة ومازن النتشة ويحيى أبو عيشة واحمد وعبد الإله ناصيف.
كما يشارك في البطولة وفد فني من الاتحاد الفلسطيني، من اجل الاستفادة من الخبرة التاريخية العريقة لرياضة السيارات في الأردن، وهم: حكم حامد، وناصر أبو شربك، ومنتصر بدارنه، وراتب محيسن.
ووصل إلى عمان كل من المصري معتز عاطف الذي يشارك للمرة الرابعة في سباقات السرعة، والإماراتي أحمد جاسم.
وتسجل المشاركة السورية حضورها الأول في سباقات السرعة في الأردن، من خلال مجموعة من السائقين أبطال سورية في سباقات السرعة.
وتشرف على السباق لجنة منظمة مكونة من لجنة الحكام: مجدي النشاشيبي، خالد زكريا، عثمان ناصيف، مدير السباق: إيهاب الباتع، نائب مدير السباق: محمد عسقلان، مساعد مدير السباق ومسؤول المضمار: ابراهيم الشيخ.

التعليق