ميركل أكثر النساء نفوذا في العالم

تم نشره في الجمعة 24 أيار / مايو 2013. 03:00 صباحاً
  • المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل

نيويورك- حافظت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل على مركز الصدارة في تصنيف العام لأكثر النساء نفوذا في العالم، متقدمة على رئيسة البرازيل ديلما روسيف التي احتلت المرتبة الثانية وتلتها سيدة الأعمال الأميركية ميليندا غيتس في المرتبة الثالثة، بحسب القائمة السنوية التي نشرتها مجلة "فوربز" الأربعاء.
وهذه هي السنة الثالثة على التوالي التي تتصدر فيها أنغيلا ميركل تصنيف النساء الأكثر نفوذا في العالم.
وقد تقدمت الفرنسية كريستين لاغارد مديرة صندوق النقد الدولي مرتبة واحدة في هذا التصنيف، بالمقارنة مع العام الماضي، وباتت في المركز السابع.
وقد خسرت هيلاري كلينتون المرتبة الثانية التي كانت تحتلها العام الماضي بعد انتهاء ولايتها في وزارة الخارجية الأميركية، متراجعة إلى المرتبة الخامسة، خلف السيدة الأميركية الأولى ميشال أوباما التي تقدمت من المرتبة السابعة إلى المرتبة الرابعة.
وتعد المغنية ليدي غاغا (27 عاما) التي احتلت المرتبة الخامسة والأربعين أصغر النساء سنا في هذا التصنيف الذي كانت حصة الأسد فيه من نصيب الأميركيات، في حين تعتبر الملكة إليزابيث الثانية (في المرتبة الأربعين) البالغة من العمر 87 عاما أكبرهن سنا.
وتعمل النساء المائة الأكثر نفوذا في العالم في مجالات التكنولوجيا والأعمال والإعلام والسياسة والفنون المسرحية والمنظمات الخيرية، أو أنهن مليارديرات. وقد حددت "فوربز" مراتبهن وفق ثروتهن ونفوذهن وشهرتهن الإعلامية. وهن يأتين من 26 بلدا، وتسع منهن هن رئيسات دول.
ومن النساء الناجحات في مجال التكنولوجيا شيرل ساندربغ (فيسبوك، في المرتبة السادسة) وفيرجينيا روميتي (آي بي إم، في المرتبة الثانية عشرة) وميغ وايتمان (هيولت باكرد، في المرتبة الخامسة عشرة) وماريسا ماير (ياهو! في المرتبة الثانية والثلاثين).
وكانت أبرز الفنانات في التصنيف المغنية بيونسي نوولز (في المرتبة الحادية والثلاثين) والممثلة أنجلينا جولي (في المرتبة السابعة والثلاثين) وصوفيا فيرغارا (في المرتبة الثامنة والثلاثين) والمغنية الكولومبية شاكيرا (في المرتبة الثانية والخمسين). - (ا ف ب)

التعليق