لجنة فنية تؤكد عدم وجود جرثومة بمستشفى الأمير حسين في البقعة

تم نشره في الأربعاء 22 أيار / مايو 2013. 03:00 صباحاً

طلال غنيمات

البلقاء - أثبتت لجنة فنية طبية شكلها وزير الصحة الدكتور مجلي محيلان عدم وجود أي جرثومة داخل قسم العناية الحثيثة في مستشفى الأمير حسين بن عبدالله الثاني.
وأكدت اللجنة لدى زيارتها الى المستشفى أنها أخذت عينات من كافة الأماكن والأسطح والأدوات والأجهزة داخل القسم، وثبت عدم وجود اي جرثومة، مشيرة الى انه وكإجراء احترازي تم فصل قسم العناية القلبية الحثيثة عن قسم العناية المركزة. 
وعملت اللجنة التي ضمت بعضويتها رئيس قسم الباطنية بمستشفى البشير وخبيرا بضبط العدوى من مستشفى الجامعة الأردنية ومدير إدارة المستشفيات ومدير مديرية الأمراض السارية، على اتخاذ التدابير اللازمة؛ حيث تم إيقاف استقبال الحالات في قسم العناية الحثيثة، وتحويلها إلى مستشفيات أخرى لحين الانتهاء من برنامج التعقيم المكثف لكافة مرافق القسم في المستشفى.
وكانت مديرية صحة البلقاء شكلت لجنة ايضا بحسب مديرها الدكتور خالد الحياري، الذي اكد أنه لم تسجل اي حالة عدوى بسبب أي جرثومة داخل قسم العناية الحثيثة أو أي قسم آخر.
 وقال الدكتور الحياري إن حالات الوفاة التي حصلت لم تكن نتيجة وجود جرثومة، ولكن لأسباب صحية أخرى، وأن الجرثومة رصدت قبل ذلك في بعض مستشفيات القطاع الخاص، وأن ظهور جرثومة في أحد الأقسام بأي مستشفى أمر وارد في أي وقت، لافتا الى اتباع تدابير ضبط العدوى في مثل هذه الحالات وتعقيم كافة الاقسام.
وطالب الحياري وسائل الإعلام المختلفة وأي مواطن بالاتصال مع الجهات المعنية من ادارة المستشفى أو مديرية صحة البلقاء لأخذ المعلومة الصحيحة، وعدم الالتفات للشائعات التي يتناقلها البعض دون معلومات مؤكدة أو موثقة.
 يذكر أن النائب الدكتور مصطفى ياغي قال خلال جلسة مجلس النواب" إن "هنالك جرثومة مميتة بدأت تغزو مستشفى الأمير حسين بن عبدالله في البقعة، وإن هنالك وفيات حصلت في الآونة الاخيرة بسبب تلك الجرثومة كان آخرها قبل عدة ايام"، موضحاً أن التخلص من الجرثومة بحاجة إلى إجراءات سريعة للحد من هذه الوفيات.

التعليق