موظفو مستشفى الملك المؤسس يتوقفون عن العمل بشكل كامل الأحد المقبل

تم نشره في الثلاثاء 21 أيار / مايو 2013. 02:00 صباحاً - آخر تعديل في الثلاثاء 21 أيار / مايو 2013. 03:32 صباحاً

احمد التميمي

الرمثا - يستأنف موظفو مستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي إضرابهم عن العمل الأحد المقبل، بعد ان تم تعليقه لمدة شهر لعدم تلبية مطالبهم المتمثلة بضم المستشفى لجامعة العلوم والتكنولوجي وإلغاء 10 % بدل تأمين صحي وإلغاء العقود الخاصة واحتساب بدل نهاية الخدمة منذ لحظة التعيين.
وأعلن الموظفون في بيان أمس "أنهم سيقومون بالتوقف النهائي عن العمل طيلة ساعات الدوام اعتباراً من يوم الأحد المقبل ما لم يتم تحقيق جميع مطالبهم الوظيفية
ووفق البيان "لقد خاطبنا ضمائركم لمرات عديدة لرفع الظلم عنا في المستشفى كعمال لنا حقوق مغتصبة تبرأت منها الإدارات المتعاقبة للجامعة والمستشفى ونعلم أن ما يشغلكم عنا هو ما يمر بالوطن الغالي من ظروف اقتصادية وسياسية صعبة ولكننا جزء من هذا الوطن الغالي والذي نحمل همومه ونفدي أرضه ونحب ملكه.
وقال البيان "لقد كانت مطالبتنا بحقوقنا مستمرة منذ سنوات لكن الحقوق أصبحت أحلاما في ضل ما تواجهه تلك الحقوق من رفض الإدارات المتعاقبة للجامعة والمستشفى لها والمتمثلة بتبعية المستشفى لجامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية تبعية كاملة والذي يحمل اسمها وما يترتب على ذلك من ظلم إداري ووظيفي أشعرنا بالإحباط وترك اثرا نفسيا قاسيا لا يحتمل"
وقال مدير المستشفى الدكتور حسين الحيص أن إدارة المستشفى قامت بزيادة علاوة التنقل لجميع الموظفين بنسبة 40 %، إضافة إلى تشكيل لجان لدراسة المطالب الأخرى.
وقال الحيص أن بعض المطالب بحاجة إلى تعديل القوانين والتي هي خارج صلاحيات إدارة المستشفى، مؤكدا انه تم تشكيل لجان من اجل دراستها عبر القنوات الدستورية.
ودعا الحيص الموظفين إلى إعطاء مهلة لإدارة المستشفى لكي تتمكن من خلالها الاستجابة لمطالبهم، مؤكدا أن الإضراب سيعرض حياة المرضى للخطر.
ولفت إلى أن المستشفى عمد مؤخرا إلى زيادة العاملين على الراتب الإجمالي 10 %.

ahmad.altamimi @ alghad.jo

التعليق