تخريج طلاب وطالبات في مجال التدريب العسكري في لواء بني عبيد

تم نشره في الثلاثاء 21 أيار / مايو 2013. 03:00 صباحاً

إربد– الغد - احتفلت مديرية التربية والتعليم للواء بني عبيد أمس بتخريج دفعة من طالبات التدريب العسكري والتربية الوطنية في ساحة مدرسة الخنساء الأساسية للبنات.
وأكد النائب حسني الشياب أهمية نجاح البرنامج التدريبي الوطني والذي يعكس مدى التعاون المخلص بين مختلف الجهات المشاركة والداعمة، داعيا الى الالتفاف حول القيادة الهاشمية ووحدة الصف في مواجهة كل المشككين والمتربصين بالوطن ومنجزاته.
وأشار مدير التربية والتعليم الدكتور ابراهيم المساد الى البرنامح التدريبي الذي يعد عملا وطنيا يتعاون فيه الجميع لإعداد وتأهيل جيل من الطلبة لديه القدرة على العمل والعطاء والمعرفة ليكون قادرا على التعاطي مع الظروف والمواقف ويتحدى المتغيرات بما قد تحمله من سلبيات ومشكلات.
واستعرض المقدم الركن المتقاعد أحمد المواجدة مشرف التدريب العسكري لإقليم الشمال أهداف البرنامج التدريبي المتمثلة بشحذ الهمم وتنمية القدرات والضبط والربط العسكري.
وأشار إلى أن هذا البرنامج ما كان ليلقى النجاحات بغير دعم وتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني وسيادة الشريفة سرة بنت غازي ووزارة التربية والتعليم لغرس قيم الولاء والانتماء لدى الطلبة.
والقى  محمد العكور كلمة أولياء الأمور مثمنا دور وزارة التربية والتعليم والقوات المسلحة ومؤسسة المتقاعدين العسكريين في توفير كل مقومات إنجاح الرنامج التدريبي الذي يعود بالفائدة على الطلبة ويساهم في غرس معاني وقيم العمل وبذل الجهد والتعاون والتواصل مع الآخرين.
من جانب آخر، رعى متصرف لواء بني عبيد فالح الرحيمي في ساحة مدرسة ابن تيمية الأساسية في النعيمة، حفل تخريج الطلاب المشاركين في البرنامج التدريبي والذي اشتمل على إلقاء كلمات لمدير المدرسة وأولياء أمور الطلبة والخريجين اضافة الى فقرات فنية متنوعة بحضور.
وأشاد متصرف اللواء بمستوى الأداء وكفاءة القائمين على البرنامج التدريبي وتعاون القوات المسلحة ومؤسسة المتقاعدين العسكريين مع وزارة التربية والتعليم ومديرياتها العاملة بغية انجاحه.
أكد مدير التربية والتعليم ابراهيم المساد أهمية ما يمثله البرنامج من أهداف ومخرجات تخدم الطالب والمجتمع والوطن لجهة البناء المتكامل للشخصية التي يعتمد عليها الوطن.
وبين منسق البرنامج في المديرية
عبد الرحمن كليب، أن المشاركين من طلاب وطالبات تلقوا مهارات ومعلومات عسكرية وتدريبات متنوعة.

التعليق