النسور والمصري يبحثان مع الوفد البرلماني الكويتي التعاون بين البلدين

تم نشره في الاثنين 20 أيار / مايو 2013. 03:00 صباحاً

عمان - أشاد رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور  بمستوى العلاقات التي تربط الأردن والكويت، واصفا إياها خلال لقائه وفدا برلمانيا كويتيا بالتاريخية والمتميزة بفضل الرعاية والاهتمام اللذين تحظى بهما من قبل قيادتي البلدين.
ولفت النسور خلال لقائه في مكتبه برئاسة الوزراء أمس وفد مجموعة الصداقة البرلمانية الكويتية الأردنية برئاسة النائب حمد الهرشاني وبحضور وزير الدولة لشؤون الإعلام ووزير الشؤون السياسية والبرلمانية الدكتور محمد المومني والسفير الكويتي في عمان الدكتور حمد الدعيج إلى القواسم المشتركة وأوجه التشابه الكبيرة بين الأردن والكويت لاسيما فيما يتعلق بالتجربة الديمقراطية والبرلمانية وحرية التعبير، مؤكدا أن التجربة الكويتية في هذه المجالات تعد نموذجا في المنطقة العربية.
من جهته، أكد رئيس الوفد الكويتي متانة العلاقات التي تجمع الأردن والكويت والحرص على تعزيزها في شتى المجالات وبخاصة البرلمانية، مشيرا الى أن الأردن والكويت يشتركان في العديد من الأمور والقواسم ومنها العادات والثقافة والتقاليد.
وأعرب عن تقدير الكويت لإسهامات القوى البشرية الأردنية في مسيرة التنمية في الكويت لاسيما في مجال التعليم.  إلى ذلك، بحث رئيس مجلس الأعيان طاهر المصري مع الوفد الكويتي التعاون البرلماني، مؤكدا عمق علاقات التعاون ما بين البلدين وتميزها في مختلف المجالات، بفضل الرعاية والاهتمام من قبل قيادة البلدين، مشيرا الى أهمية تعزيز التعاون البرلماني بين البلدين الشقيقين، والتشابه الكبير بين التجربتين الأردنية والكويتية.
وأعرب المصري عن تقديره للدعم الذي تقدمه دولة الكويت والذي يسهم في دفع عجلة التنمية الوطنية، لافتا الى مساهمة الكويت والتزامها ضمن المنحة الخليجية التي أقرها قادة دول مجلس التعاون الخليجي للأردن، إضافة الى الاستثمارات الكويتية في الأردن والتي تعد الأكبر بين الاستثمارات العربية والأجنبية.
من جهته، أكد الهرشاني تطابق وجهات النظر بين الأردن والكويت حيال مختلف القضايا الإقليمية وحرصهما على المضي قدما في تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين بما يخدم الشعبين الشقيقين. كما تمت خلال اللقاء مناقشة آليات تعزيز العلاقات الثنائية وتفعيل التعاون البرلماني، إضافة إلى الأوضاع والتطورات السائدة في الشرق الأوسط خصوصاً الأزمة السورية.
ويضم الوفد البرلماني إضافة للنائب الهرشاني كلا من النائبين الدكتور مشاري الحسيني وعصام الدبوس.-(بترا)

التعليق