مجلي يعرض تأثيرات اللاجئين السوريين على الخدمات الصحية

تم نشره في الأحد 19 أيار / مايو 2013. 02:00 صباحاً

عمان - الغد - يشارك الأردن في اجتماعات الدورة السادسة والستين لجمعية الصحة العامة التي تعقد في جنيف في الفترة من 20-28 أيار (مايو) الحالي بوفد يرأسه وزير الصحة الدكتور مجلي محيلان، بحسب بيان للوزارة.
وسيعرض مجلي خلال جلسة خاصة لآثار تواجد الأشقاء السوريين في الأردن على الخدمات الصحية واحتياجات المملكة من الدعم لتمكينها من الاستمرار في تقديم دعمها للاجئين.
ويناقش الاجتماع التنسيقي لدول إقليم شرق المتوسط، الذي يعقد على هامش الدورة، الأوضاع السياسية والاجتماعية في الإقليم وأثرها على الصحة العامة والتنسيق بين دول الإقليم حول مجمل القضايا المطروحة على جدول الأعمال.
وستتم خلال الدورة 40 لمجلس وزراء الصحة العرب الذي يعقد أيضا على هامش أعمال الدورة مناقشة الأحوال الصحية في الأراضي الفلسطينية المحتلة بما في ذلك القدس الشرقية والجولان السوري المحتل، ودعم جمهورية السودان لمكافحة انتشار وباء الحمى الصفراء بدارفور ومبادرة العلماء العرب المغتربين.
ويضم الوفد الأردني للمشاركة في الدورة المندوب الأردني الدائم في جنيف الدكتور رجب السقيري، ومدير إدارة الرعاية الصحية بسام حجاوي ومدير العلاقات الدولية والعامة مصطفى قاسم وحمزة المعايطة.

التعليق