المجالي: "الأعلى للعلوم والتكنولوجيا" يهدف لبناء قاعدة تكنولوجية للتنمية

تم نشره في السبت 18 أيار / مايو 2013. 03:00 صباحاً

عمان - الغد - قال امين عام المجلس الاعلى للعلوم والتكنولوجيا بالوكالة الدكتور محمد مسلم المجالي إن من اهداف المجلس بناء قاعدة علمية وتكنولوجية وابداعية لخدمة اغراض التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.
وأضاف خلال ورشة عمل بعنوان "صناعة القوالب في الأردن واقع وطموح" نظمتها لجنة دعم الصناعة الوطنية في نقابة المهندسين ان "المجلس" لم يأل جهدا منذ انشائه لتقديم الكثير من مجالات المساعدة والعون للقطاع الصناعي في المملكة، وما يزال مستمرا في بناء جسور التعاون بين المؤسسات العلمية والبحثية والمؤسسات الصناعية.
وأشار إلى أن العديد من المشاريع والندوات وورش العمل المدعومة من قبل المجلس الاعلى للقطاع الصناعي هي شاهد على هذا التعاون والتنسيق الدائم.
وتحدث المجالي عن بعض الإنجازات التي يقوم "المجلس" بمتابعتها بشكل حثيث، والتي تصب مباشرة في مصلحة القطاع الصناعي من بينها مشروع صناعة القوالب والذي نفذته الهيئة الأردنية لدعم الصناعات الوطنية والتي استفادت منه ثلاثة مصانع وطنية.
وأكد حرص "المجلس"، وصندوق دعم البحث العلمي والتطوير في الصناعة، والهيئة الأردنية لدعم الصناعات الوطنية، ونقابة المهندسين الاردنيين على اطلاع الجهات الصناعية والاكاديمية والبحثية على الجهود التي تبذل من قبل المؤسسات العلمية والقطاعات الانتاجية والجهات المعنية الاخرى بهدف توفير السبل والإمكانات والقدرات الفنية والتقنية، للوصول الى مستويات متقدمة وواعدة للصناعة الاردنية.
من جهته، اكد امين سر الهيئة الاردنية لدعم الصناعات الوطنية وعضو لجنة دعم الصناعة الوطنية في نقابة المهندسين المهندس عمر الصويتي أهمية الوصول الى توصيات من خلال الورشة يمكن تحقيقها لتوطين صناعة القوالب في المملكة.
وأضاف أن الهيئة الأردنية لدعم الصناعات الوطنية انجزت مشروع صناعة وترميم القوالب لتسهم في توطين صناعة القوالب بدعم من المجلس الاعلى للعلوم والتكنولوجيا/ صندوق دعم الصناعة، والذي بدئ العمل به في العام 2010 لخدمة الصناعة الوطنية، وإظهار أهمية المشاريع التي تقوم بها نقابة المهندسين من خلال ايجاد مراكز تدريب وتطوير مهارة صناعة القوالب في المملكة.
واشتملت الورشة على جلستين، الأولى برئاسة المهندس أكرم السوطري رئيس لجنة دعم الصناعة الوطنية، فيما ترأس الثانية المهندس عمر الصويتي عضو لجنة دعم الصناعة الوطنية.

التعليق