لقاء تدريبي لمنتخب الطائرة استعدادا لتصفيات كأس العالم

تم نشره في الخميس 16 أيار / مايو 2013. 03:00 صباحاً
  • المنتخب الوطني للرجال بالكرة الطائرة - (الغد)

عمان-الغد- يلتقي عند الساعة الرابعة من مساء اليوم الخميس، المنتخب الوطني للكرة الطائرة (أ) مع منتخب (ب)، في مباراة تدريبية تقام في صالة قصر الرياضة بمدينة الحسين للشباب، والتي تأتي قبيل المعسكر التدريبي الذي سيقام في جمهورية مصر خلال الفترة ما بين 23-30 أيار (مايو) الحالي، ولعب 6 مباريات ودية استعدادا للمشاركة في تصفيات كأس العالم التي ستقام في بيروت خلال الفترة ما بين 5-10 حزيران (يونيو) المقبل.
وذكر المدير الفني للمنتخب الوطني اياد توفيق، ان الهدف من اللقاء وضع المنتخب في جو المنافسات قبل التوجه الى معسكر مصر، وذلك لعدم وجود فرق يستطيع المنتخب الوطني اللعب معها، لان كافة فرق الدوري الممتاز لم يتم تجميع لاعبيها حتى الآن، لأن الدوري سيقام خلال تشرين الأول (اكتوبر) المقبل.
وأضاف ان اللقاء سيقام برعاية مدير عام شركة أمير البحار لخدمات الشحن البحري مازن الشريف، وبحضور أعضاء اتحاد الكرة الطائرة، والذي سيقوم بتقديم الكأس للفريق الفائز والميداليات للفريقين، بهدف منح المنتخب الوطني مزيدا من الثقة والوقوف على جاهزيته الكاملة قبل الدخول في المنافسات الرسمية المقبلة.
وأوضح توفيق ان اتحاد الكرة الطائرة تلقى تأكيدا رسميا من الاتحاد اللبناني بإقامة التصفيات في موعدها ووفق البرنامج التالي: وصول الفرق يوم الخامس من حزيران (يونيو) المقبل، وعقد الاجتماع الفني والقرعة يوم السادس من نفس الشهر، وتنطلق المباريات اعتبارا من السابع وحتى التاسع منه، بمعدل مباراة في اليوم الواحد.
تشكيلة الفريقين
يقود المنتخب الوطني (أ) يعقوب القهوجي الذي سيتولى صناعة الألعاب، ويهاجم من الأطراف عن طريق محمد دقماق واحمد العواملة وعودة حسن، ويتناوب علي مطلق وأمين السطري على الهجوم بالكرات القصيرة من العمق، ويدافع الفريق بقوة على طول الشريط الأمامي للشبكة من خلال بناء حوائط الصد، بينما يتولى اللاعب الحر بشار محارمة الدفاع عن الملعب الخلفي واستثمار اللمسة الأولى بنجاح.
أما المنتخب الوطني (ب) فيقوده صانع الألعاب عبدالله راتب، ويهاجم بقوة من العمق عن طريق عبدالرحمن غانم واحمد النجار، ويتولى الهجوم من الأطراف والخط الخلفي كل من: عبدالله مطر وعلي ثامر وسليمان الصقر وعبادة فخري.
وأوضح المدير الفني للمنتخب الوطني للكرة الطائرة، ان التشكيلة النهائية للمنتخب سيتم إختيارها بعد الإنتهاء من المباريات الودية امام منتخب شباب مصر، والفرصة مواتيه لكافة اللاعبين للدخول في التشكيلة الأساسية.
منتخب الآنسات يتدرب
يجري المنتخب الوطني النسوي عند الساعة السادسة من مساء اليوم، تدريبه الثاني في صالة قصر الرياضة، والذي يأتي ضمن الاستعداد لخوض البرنامج التدريبي المشترك مع فرق الجامعات الكندية، الذي سيكون بإشراف أكاديميين ومدربين متخصصين من اتحاد الجامعات الكندية، إلى جانب إجراء التدريبات المشتركة (شواطئ وصالات) مع مجموعة من ابرز لاعبات المنتخب الكندي ولاعبات الجامعات الكندية، وجراء أكثر من مباراة ودية معها.
ومن المنتظر ان تصل بعثة الجامعات الكندية الى عمان يوم 21 أيار (مايو) المقبل الحالي، وتستمر حتى الثالث من حزيران (يونيو) المقبل.
ويضم المنتخب الوطني النسوي اللاعبات: نانسي عياش، سارة السعيد، حنين البحيري، سارة كمال، دعاء قدورة، زينة الطاهر وفرح العطوط، الى جانب 8 لاعبات من الواعدات، واللواتي تم اختيارهن بعناية للانضمام لتشكيل نواة جديدة للمنتخب الوطني النسوي.

التعليق