2101 يجتازون الشيك الحدودي خلال الـ24 ساعة الماضية

532 ألفا و 424 عدد السوريين في المملكة

تم نشره في الأربعاء 15 أيار / مايو 2013. 03:00 صباحاً
  • أحد أفراد قوات حرس الحدود يحمل طفلا سوريا بعد إيصال عائلته التي لجأت إلى المملكة من الحدود إلى أحد مراكز الإيواء - (أرشيفية)

 حسين الزيود وإحسان التميمي

المفرق – اجتاز الشيك الحدودي أمس، 2101 لاجئ سوري، تم نقلهم إلى مخيم الزعتري للاجئين السوريين في محافظة المفرق ليرتفع عددهم فيه إلى قرابة 192 لاجئا، وفقا للناطق الإعلامي لشؤون اللاجئين السوريين في الأردن أنمار الحمود.
وأضاف الحمود ان عدد اللاجئين السوريين في المملكة حتى مساء أمس ارتفع إلى 532 ألفا و 424 لاجئا، منهم 192 ألفا في مخيم الزعتري.
وبين أن السلطات المختصة أذنت لـ 400 لاجئ منهم بالعودة الطوعية الى بلادهم، ومنح 84 كفالات لمغادرة المخيم.
وبين الحمود أنه تم أمس استقبال11 مصابا بأعيرة وشظايا متفرقة في مختلف أنحاء الجسم وتم نقلهم الى مستشفيات محافظتي المفرق واربد لتلقي الإسعافات والعلاجات اللازمة.
وأوضح أن عدد اللاجئين السوريين الذين عادوا طواعية إلى بلادهم منذ اندلاع الأزمة السورية بلغ 54 ألفا و 170 لاجئا سوريا، فيما عدد من تم منحهم كفالات للخروج من مخيم الزعتري منذ إنشاء المخيم 81 ألف لاجئ سوري.
وأوضح أن عملية نقل اللاجئين السوريين تتم تباعا إلى مخيم مريجب الفهود وحسب توفر الحافلات وتنظيم عمليات الدخول، إذ بلغ عددهم 2900 لاجئ سوري.
وبين أن قوات حرس الحدود استقبلت 11 جريحا من اللاجئين السوريين اصيبوا أثناء اجتيازهم الشيك الحدودي الى الاردن باعيرة نارية وشظايا، تم نقلهم إلى المستشفيات الحكومية في محافظتي المفرق وإربد لتلقي العلاجات اللازمة.
من جهته أعلن مصدر مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة أن قوات حرس الحدود استقبلت يوم الاثنين الماضي 2380 لاجئا سوريا.
وقال المصدر إن عبور اللاجئين غير الشرعي كان من عدة نقاط حدودية، موضحا أن غالبيتهم يمثلون عائلات كاملة من الأطفال والشيوخ وبينهم عشرة مصابين.
واضاف انه تم تأمين جميع اللاجئين الى مراكز الايواء المتقدمة لتلقي المساعدات العاجلة واجراء الترتيبات اللازمة ليتم نقلهم الى المخيمات المعدة لإقامتهم.-(بترا)

التعليق