القطامين: مبادرات لتوفير فرص عمل لأبناء الغور الشمالي

تم نشره في الأربعاء 15 أيار / مايو 2013. 02:00 صباحاً

علا عبد اللطيف

الغور الشمالي - أعلن وزير العمل والنقل الدكتور نضال القطامين عن تبني الوزارة لمبادرات لتوفير فرص عمل لأبناء لواء الغور الشمالي، مساهمة في حل مشكلتي البطالة والفقر.
وأكد الوزير خلال افتتاحه أمس فعاليات المعرض السنوي الخاص لمنتوجات التدريب المهني في منطقة المشارع الواقعة في اللواء ،ان المبادرات ستدعم عشر جمعيات خيرية بقروض من صندوق التنمية والتشغيل لإقامة مشاريع انتاجية وبواقع 15 ألف دينار لكل جمعية تعمل على تشغيل 60 شخصا من ذوي الاحتياجات الخاصة في مصانع مدينة الحسن الى جانب التعاون مع جمعيتين للإناث في توفير فرص عمل باللواء في المصانع.
وأشار خلال الحفل الذي حضره مدراء الدوائر الحكومية وعدد من النواب أن الوزارة ستنفذ قريبا أياما تشغيلية في اللواء لتلبية احتياجات العمالة المحلية وتوفير فرص عمل لأبناء المنطقة.
وأكد أن الوزارة ستدرس كافة مطالب المزارعين والصناعيين ستكون لهم اولوية في التثبيت بالعمل بعد مباشرة تعبئة الشواغر التي حددتها الحكومة في 25 من الشهر الحالي.
وبين القطامين ضرورة تسويق المنتوجات المحلية وتلبية احتياجات السوق من إنتاج العمالة الأردنية المدربة وتوفير بعض فرص التدريب أو المكافآت أو للاكتفاء الذاتي.
وقال مدير المركز ضياء الدين المنسي بأن منتجات هذا المعرض هي من إعداد وتصميم المدربين والطلبة وتباع بسعر الكلفة يضاف لها ربح بسيط يوزع على المتدربين مكافأة لهم لتشجيعهم على العمل، مبينا بأن هذا المعرض يهدف الى تسويق المركز وتشجيع الطلاب الباحثين عن عمل للالتحاق بالمهن المتوفرة.
ثم جال راعي الاحتفال والحضور في أرجاء المعرض واطلعوا على أعمال الطلبة التي شملت المنتجات المعدنية والخشبية والأثاث وبعض التحف والأعمال اليدوية التي نالت استحسان الجميع.
يشار الى ان المعهد يضم 11 تخصصا مهنيا للذكور وخمسة تخصصات للإناث ومشغلا متعدد الاغراض.

التعليق