وعود رسمية تعلق اعتصام موظفي "اليرموك"

تم نشره في الأربعاء 15 أيار / مايو 2013. 03:00 صباحاً
  • طلبة يسيرون بالقرب من دوار يتوسط حرم جامعة اليرموك في اربد-(ارشيفية)

احمد التميمي

اربد - علق أعضاء من الهيئتين التدريسية والإدارية في جامعة اليرموك، اعتصاماتهم المطلبية حتى اشعار آخر، بعد تلقيهم وعودا من وزارة التعليم العالي بتشكيل لجنة لدراسة جميع طلبات الموظفين في الجامعات الحكومية، وفق الناطق الاعلامي باسم لجنة المطالبة بحقوق الموظفين فريد البطاينة.
ويطالب الموظفون بإحداث تعديلات على بنود التأمين الصحي بما يخدم العاملين والمتقاعدين في الجامعة، وتوسيع مظلة الشبكة الطبية لتضم أطباء اختصاص جدد من ذوي الكفاءات الطبية وتسريع تصحيح الأخطاء الواردة في النظام المعدل والذي حرم أعضاء هيئة التدريس من علاوة النقل، إلى جانب تأثيره على المهندسين العاملين في الجامعة بعد أن حرمهم من الجمع بين العلاوة المهنية والإضافية.
وكان الموظفون نفذوا أكثر من مرة اعتصاما أمام رئاسة الجامعة، للمطالبة برفع نسبة الموازي لتغطية الزيادة التي حسمت من الحوافز وتعديل على بنود التأمين الصحي بما يخدم العاملين والمتقاعدين في الجامعة.
وكانت اللجنة التنسيقية الدائمة للعاملين في جامعة اليرموك قد دعت الهيئتين الإدارية والتدريسية الى الاعتصام أمس، امام دوار التربية داخل الحرم الجامعي، لينطلق بعدها المشاركون في مسيرة باتجاه رئاسة الجامعة، الا انها قررت تعليق الاعتصام الى اشعار آخر.

التعليق