مخاوف من تأخر هايل و3 يلتحقون اليوم

منتخب الكرة يتدرب بمشاركة 18 لاعبا

تم نشره في الأربعاء 15 أيار / مايو 2013. 02:00 صباحاً
  • لاعبو المنتخب الوطني لكرة القدم يجرون عملية الاحماء في تدريب أمس - (من المصدر)
  • المدير الفني للمنتخب عدنان حمد يقود التدريب - (من المصدر)

خالد الخطاطبة

عمان - يبدي المنتخب الوطني لكرة القدم مخاوفه من أن يصطدم خلال الايام القليلة المقبلة بمشكلة الملاعب التدريبية، التي قد لا تتيح له مواصلة التمارين استعدادا للقاء المنتخب الاسترالي يوم 11 حزيران (يونيو) المقبل، ضمن منافسات الدور الرابع والحاسم من تصفيات كأس العالم.
واثناء متابعة تدريب المنتخب الذي جرى يوم أمس على ملعب البتراء بمدينة الحسين للشباب، لمست "الغد" مخاوف الجهاز الفني من تلاشي الملاعب التدريبية المناسبة خلال الفترة المقبلة، في ظل اعلان بعض الإدارات رغبتها باغلاق الملعب لغايات الصيانة.
ووفق المعلومات فإن ملعب البتراء اعلن أنه لن يكون بمقدوره استمرار استقبال التدريبات بشكل يومي، بسبب الضغط على ارضيته، وبالتالي الحاجة لفترة راحة اطول، فيما يبدي المنتخب تخوفه من اغلاق ستاد عمان لنفس الغاية، إلى جانب ستاد الملك عبدالله الثاني الذي يحتاج ايضا لفترة صيانة، رغم اعلان إدارة الملعب استعدادها لفتح ابوابه لاحقا من أجل المنتخب الوطني.
ولم يتم ابلاغ المنتخب حتى اللحظة برفض استقبال تدريباته، لكن الايام المقبلة مرشحه لتحمل في طياتها اغلاق عدد من الملاعب امام المنتخب، بعدما تم التلميح أن تلك الملاعب تستعد للاغلاق.
المدير الفني للمنتخب وفي رده على استفسارات "الغد"، لم يخف خشيته من عدم قدرة المنتخب على ايجاد ملاعب التدريب المناسبة خلال الفترة المقبلة، في ظل بعض المعلومات التي تتحدث عن قرب اغلاق عدد من الملاعب، لكنه أكد في نفس الوقت حرص الجميع على توفير متطلبات المنتخب قبل المواجهة المهمة امام استراليا، متمنيا أن لا تشهد الفترة المقبلة اغلاقا لابواب المدن الرياضية امام المنتخب.
18 لاعبا في التدريب
 و3 يلتحقون اليوم
خضع المنتخب الوطني يوم أمس الثلاثاء لوجبة تدريبية بقيادة المدير الفني عدنان حمد، على ستاد عمان الدولي وبحضور 18 لاعبا، بعد ان التحق اللاعب شادي أبو هشهش بالتمارين قادما من المملكة العربية السعودية.
واشتمل تدريب يوم أمس على تمارين الاطالة، وتمارين الكرات المتضمنة تمارين في اللياقة البدنية، فيما اشرف المدرب احمد جاسم على تدريبات حراس المرمى عامر شفيع وعبدالله الزعبي واحمد عبدالستار وصلاح مسعد.
ويستأنف المنتخب تدريباته اليوم بتنظيم وجبتين تدريبيتين صباحية مخصصة للقوة، ومسائية مخصصة للياقة وتمارين الكرات، لرفع درجة استعداد اللاعبين قبل المواجهة المرتقبة.
ووفق البرنامج المعد، فإن الاسبوع المقبل سيتضمن اقامة وجبتين تدريبيتين يوميا على مدار 3 ايام من الاسبوع، وذلك لرفع درجة جاهزية النجوم، قبل الشروع في تخفيض الحمل التدريبي استعدادا لمباراة ليبيا الودية يوم 27 الحالي في عمان، ومعسكر نيوزيلندا الذي سيخوض خلاله المنتخب مباراة ودية نهائية امام المنتخب النيوزيلندي قبل لقاء استراليا المهم.
3 لاعبين يلتحقون اليوم
 ومخاوف من تأخر هايل
يلتحق لاعبا فريق الفيصلي لكرة القدم ابراهيم الزواهرة وخليل بني عطية اليوم، بتدريب الفريق المسائي، بعد ان خاضا يوم أمس مباراة مع الفيصلي امام فريق الرفاع البحريني بالكأس الآسيوية.
كما يلتحق اليوم ايضا المحترف في نجران السعودي حمزة الدردور الذي وصل الى عمان.
وينتظر المنتخب استقبال لاعبه احمد هايل المحترف في العربي الكويتي، حيث يخشى المنتخب من تأخر التحاق اللاعب طبقا لانهاء مشاركاته مع فريقه الكويتي.
وتنتظر هايل مباراتي ذهاب واياب نصف نهائي كأس الأمير امام القادسية واللتين ستجريان يومي 19 و23 الحالي، وفي حال وصول العربي الى المباراة النهائية التي تقام يوم 28 الحالي، فإن هايل لن يلتحق بالمنتخب الا يوم 29 من نفس الشهر، اي قبل السفر الى نيوزيلندا بيوم واحد.
يشار الى ان المنتخب ينتظر ان التحاق لاعبيه المنضمين لمنتخب تحت سن 22 وهما مصعب اللحام واحمد سمير المتوقع التحاقهما السبت، إضافة الى انتظار عامر ذيب وانس بني ياسين المحدد موعد التحاقهما بيوم 20 الحالي، رغم محاولات استقطابهما مبكرا من خلال الاتصالات التي تجري مع نادييهما اتحاد كلباء والظفر.

التعليق