خليل والزواهرة يلتحقان غدا ومساع لتأمين حضور مبكر لأنس وذيب

منتخب الكرة يركز على الجانب البدني في التدريبات والمحترفون يتوافدون

تم نشره في الثلاثاء 14 أيار / مايو 2013. 03:00 صباحاً
  • لاعبو المنتخب الوطني خلال واحدة من الجرعات التدريبية - (تصوير جهاد النجار)

خالد الخطاطبة

عمان - بدأ المنتخب الوطني لكرة القدم تركيزه على الجانب البدني، خلال التدريبات التي يقودها المدير الفني عدنان حمد، استعدادا لموقعة استراليا التي تجري يوم 11 حزيران (يونيو) المقبل، في المباراة قبل الأخيرة للمنتخب  ضمن منافسات الدور الرابع والحاسم من تصفيات كأس العالم المؤهلة لمونديال البرازيل 2014.
ولجأ الجهاز الفني إلى وضع برنامج تدريبي يتضمن في أيام محددة، الخضوع لوجبتين تدريبيتين يوميا تتركزان على الجانب البدني، من أجل رفع لياقة نجوم المنتخب، استعدادا للاستحقاقات المقبلة.
وخضع المنتخب يوم أمس لتدريبين الاول صباحي في صالة اللياقة البدنية بمقر اتحاد الكرة، وتركز على تمارين القوة واللياقة، قبل ان ينتقل اللاعبون في المساء إلى ملعب البتراء بمدينة الحسين للشباب، للخضوع لوجبة تدريبية تركزت على تمارين اللياقة البدنية باستخدام الكرات في بعض الاحيان.
ويحرص المدير الفني للمنتخب حمد، على لفت انظار النجوم لاهمية مباراة استراليا، من خلال الحديث اليهم عن المباراة ومدى تأثيرها على حظوظ الفريق في الوصول إلى المونديال.
ويرى حمد أن الفوز على استراليا يضع المنتخب بنسبة 80 % في البرازيل، وهو ما يسعى لزرعه في اذهان النجوم للبحث عن الفوز في اللقاء.
ويواصل المنتخب تدريباته اليوم الثلاثاء، من خلال وجبة تدريبية واحدة تجرى في الرابعة والنصف مساء على ملعب البتراء بمدينة الحسين للشباب، وتتركز على الجانب البدني، إضافة إلى استخدام الكرات.
الصيفي ينتظم بالتدريبات والمحترفون يواصلون التوافد
التحق المحترف في صفوف فريق السالمية الكويتي عدي الصيفي بتدريبات المنتخب، اعتبارا من أول من أمس الاحد، حيث انخرط في التدريبات، ليرتفع عدد اللاعبين المنضمين للمنتخب حتى الآن 17 لاعبا.
وينتظر أن يواصل المحترفون توافدهم، حيث يصل اليوم وغدا الاربعاء المحترفان في السعودية حمزة الدردور وشادي أبو هشهش، فيما سبق وأن وصل ياسين البخيت الذي انتظم بالتدريبات اعتبارا من بداية مرحلة الاستعداد.
ويخوض مهاجم المنتخب المحترف مع العربي الكويتي احمد هايل مباراة أمام فريق اتحاد العاصمة الجزائري اليوم، في نهائي كأس الاتحاد العربي، على ان يلتحق بالمنتخب الاربعاء او الخميس.
وفيما يتعلق باللاعبين المحليين، فإن المنتخب يحرص على توفير سبل الراحة لهم، وبشكل خاص اللاعبين القاطنين خارج العاصمة، من خلال تأمين مكان الاقامة المناسب لهم في عمان، في حال رغبوا في ذلك.
خليل والزواهرة يلتحقان غدا
ينتظر أن يلتحق اللاعبان خليل بني عطية وابراهيم الزواهرة، بتدريبات المنتخب اعتبارا من يوم غد الاربعاء، بعد ان يخوضا اليوم مباراة الفيصلي امام الرفاع البحريني بكأس الاتحاد الآسيوي.
يشار إلى ان المنتخب ايضا يفتقد بالاضافة الى المحترفين ولاعبي الفيصلي، مصعب اللحام وأحمد سمير المتواجدين مع منتخب تحت 22 سنة.
مساع لإحضار بني ياسين
وذيب قبل 20 الحالي
إلى ذلك يواصل المنتخب مساعيه، لإقناع ناديي الظفرة واتحاد كلباء الإماراتيين، بالموافقة للاعبين انس بني ياسين وعامر ذيب بالحضور إلى عمان قبل يوم 20 الحالي، وهو الموعد المتفق عليه سابقا بين المنتخب والناديين.
وتأتي مساعي المنتخب، بعد أن حسم الناديان امرهما في الدوري الإماراتي، حيث هبط اتحاد كلباء رسميا للدرجة الادنى، فيما حافظ الظفرة على موقعه وترتيبه بالدوري الإماراتي.
يشار إلى أن برنامج المنتخب، يتضمن استمرارية التدريبات حتى موعد مباراة المنتخب الليبي الودية التي تجرى في عمان يوم 27 الحالي، ومن ثم استئناف التدريبات حتى موعد السفر إلى نيوزيلندا فجر يوم 31 الحالي، استعدادا لخوض مباراة ودية مع المنتخب النيوزيلندي يوم 4 من الشهر المقبل، ومن ثم المغادرة إلى استراليا استعدادا للمباراة المهمة والمصيرية.

التعليق