الوحش يعد بحل مشكلة سكن المعلمين بالعقبة

تم نشره في الأحد 12 أيار / مايو 2013. 03:00 صباحاً
  • الدكتور محمد الوحش وزير التربية والتعليم

أحمد الرواشدة

العقبة –   وعد وزير التربية والتعليم محمد الوحش برفع توصية لمجلس الوزراء لانهاء معاناة المعلمين غير المستفيدين من بدل السكن الوظيفي في العقبة، وتوفير البدائل وفق الإمكانات المتاحة.
وقال ان الوزارة تسعى حاليا للنهوض ببرامج ومشاريع تربوية وتعليمية هادفة تحقق نقلة نوعية حقيقية في كافة المجالات التربوية والتي سيكون لها الاثر الكبير على العملية التربوية برمتها.
وشدد الوزير خلال زيارته لمحافظة العقبة على أهمية الجولات والزيارات الميدانية للاطلاع على سير العملية التربوية عن كثب والتعرف على المشاكل والمعيقات وايجاد الحلول الجذرية والناجعة لها، مشيرا الى أهمية الشراكة مع القطاع الخاص ودور المدارس الخاصة ومؤسساتها التعليمية برفد العملية التربوية في الأردن وتطويرها.
 وكان الوزير قد استهل زيارته للمحافظة بحضور الطابور الصباحي لمدرسة الراشدية وزيارة لمدرسة الرابية ومدرسة ابو ايوب الانصاري في البلدة القديمة ومدرسة الملك عبدالله للتميز ولقائه بالبرلمان الطلابي في المحافظة، حيث اشاد الوحش بتجربة البرلمانات الطلابية ودورها بتطوير المعرفة وتعلم المهارات الاساسية لسلوكات الديمقراطية وطرق التعامل معها.
 وتابع الوزير جولته بزيارة لإحدى المدارس الخاصة ومدرسة عبدالله بن قيس الحارثي حيث اوعز الوزير بان يتم فصل المدرسة التي تضم 1200 طالب الى مدرستين اساسية وثانوية بإدارتين منفصلتين، اضافة لتشكيل لجنة متخصصة لدراسة اوضاع المدرسة والقضايا العالقة فيها والخروج بحلول جذرية وسريعة لها .
كما التقى الوحش رئيس سلطة العقبة الخاصة الدكتور كامل محادين الذي أكد على دعم السلطة لقطاع التربية والتعليم في العقبة والتبرع بمبلغ عشرة آلاف دينار لتنفيذ اعمال الصيانة الضرورية لمدرسة عبدالله بن قيس الحارثي، اضافة لتوفير وسائط نقل من الخطوط الداخلية لنقل طلبة مدرسة الملك عبدالله للتميز لعدم توفر وسائط نقل للمنطقة.
 وواصل الوحش جولته بلقاء محافظ العقبة فواز الرشيدات وعرض معه واقع التربية والتعليم في العقبة ورافق الوزير في جولته مدير التربية والتعليم في محافظة العقبة الدكتور جميل الشقيرات حيث اختتمها بزيارة للمخيم الكشفي الدائم على الشاطئ الجنوبي وتفقد مرافق المخيم.
وكان معلمو مدينة العقبة قد نفذوا الاسبوع الماضي وقفة احتجاجية امام مديرية التربية والتعليم للمطالبة بتوفير سكن وظيفي لمعلمي محافظة العقبة او توفير بدل سكن وظيفي بما لا يقل عن 160 دينارا شهريا.
وقررت لجنة السكن الوظيفي للمعلمين التابعة لنقابة المعلمين بالعقبة تنفيذ اعتصام جزئي الاحد المقبل امام المديرية، مؤكدة انه سيصار الى تنفيذ اعتصام كامل لكافة معلمي المحافظة لحين الاستجابة لمطالبهم.

التعليق