ألف طن قمح من بريطانيا لمنكوبي سورية

تم نشره في الخميس 9 أيار / مايو 2013. 03:00 صباحاً

لندن –الغد- أعلنت هيئة الأعمال الخيرية في بريطانيا أنها نجحت في ارسال 40 شاحنة محملة بدقيق القمح الى المنكوبين في سورية عبر الاراضي التركية، وهي الدفعة الثالثة من حملة (خبزنا لسورية).
ويستفيد من هذه الحملة المخصصة لتوفير الخبز للمنكوبين في سورية أكثر من ثلاث ملايين شخص داخل وخارج الأراضي السورية، على ان الأربعين شاحنة محملة بألف طن من الطحين الجاهز لانتاج الخبز، وتكفي هذه الكمية لانتاج 625 ألف ربطة خبز.
وقال مدير عام هيئة الأعمال الخيرية عثمان مقبل ان جمعيته تمكنت من جمع مبلغ مالي قياسي تجاوز المليون دولار من المحسنين المتضامنين مع الشعب السوري خلال الفترة الماضية، مشيراً الى انه تم ارسال 40 شاحنة محملة بدقيق القمح، الا ان هذه الكمية من الخبز تكفي لأيام معدودة فقط نتيجة أن عدد المستفيدين من هذه الحملة كبير، وكون الخبز مادة استهلاكية يومية، مؤكداً أن هذه الحملة مستمرة حتى نهاية المأساة في سورية.
من جهته، كشف الناطق الاعلامي باسم هيئة الأعمال الخيرية في بريطانيا عدنان حميدان عن حملة جديدة بدأ العمل بها مؤخراً وترمي لتزويد المنكوبين في سورية بحليب الأطفال، مشيراً الى انه تم جمع 100 ألف جنيه استرليني (160 ألف دولار) حتى الآن لشراء حليب الأطفال وارساله للمحتاجين في سورية، على أنه سيتم الإعلان قريباً عن تفاصيل هذه الحملة.

التعليق