وزير التربية يفتتح مدرسة ثانوية في ذيبان

تم نشره في الأربعاء 8 أيار / مايو 2013. 03:00 صباحاً

أحمد الشوابكة

ذيبان - افتتح وزير التربية والتعليم الدكتور محمد جمعة الوحش أول من أمس مدرسة مليح الثانوية للبنين في محافظة مادبا، والتي جاءت بمكرمة ملكية بكلفة وصلت إلى 600 ألف دينار.
وقال الوحش خلال حفل الافتتاح إن إنشاء المدرسة يعتبر إشارة واضحة على الاهتمام الملكي بالتعليم باعتباره يشكل أولوية وطنية وبوابة الإصلاح بمفهومه الشامل ووسيلته الأكثر قدرة على تحقيق الأهداف الوطنية وتلبية تطلعات الوطن والمواطن والقيادة الهاشمية نحو أردن أمثل.
وأضاف أن المدرسة التي بدأ التدريس فيها اعتبارا من الفصل الدراسي الثاني لهذا العام، ستكون إحدى منارات العلم لتحسين العملية التربوية وإظهارها بأحسن صورة، مؤكدا على أهمية الرسالة الملكية بالاهتمام بالقطاع التربوي والاستثمار في الإنسان الذي يعد رأس مال الأردن.
وعبر مدير التربية والتعليم للواء ذيبان خلف الهروط باسم الأسرة التربوية في اللواء عن شكره لجلالة الملك عبدالله الثاني على مكرمته بانشاء هذا الصرح التربوي المميز، وأن اهتمام جلالة الملك بالتعليم يؤكد مكانة العلم في وجدان القيادة وأهمية التعليم بوصفه استثمارا في الثروة الطلابية والجيل الذي يعد المورد الأهم الذي يعوض الأردن عما يعانيه من نقص في الموارد الأخرى.
وأكد النائب عن اللواء علي السنيد ان المجتمع المدرسي يشكل أولى درجات التقارب والتمازج والاندماج الاجتماعي، المبني على أسس منظمة مقدرا المكانة الرفيعة التي تتمتع بها وزارة التربية والتعليم بكوادرها المختلفة لإعداد الطبة وتسليحهم بالعلم والمعرفة وتأهيلهم بالسلوك الحسن.
وألقى عيسى العجالين كلمة باسم الأهالي والطالب مؤمن قبيلات باسم الطلبة عبرا فيها عن شكرهم وعرفانهم لجلالة الملك على مكرمته الملكية بإنشاء هذه المدرسة التي سيكون لها الأثر في تحسين البيئة التعليمية والتربوية في المنطقة. واستمع الوزير على هامش الزيارة إلى مطالب واحتياجات اللواء التربوية والتي تركزت على مشكلة التعليم الإضافي في اللواء، وعزوف المعلمين عن الإقبال عليه لبعد المناطق وقلة الأجور ومشكلة اكتظاظ الغرف الصفية وخصوصا في المدارس الأساسية والمدارس المستأجرة وحاجة المدارس الى الصيانة والتوسعة لاستيعاب الطلبة.
وتحتوي مدرسة مليح الثانوية على 11 غرفة صفية ومختبر للحاسوب وآخر للعلوم ومكتبة وغرفة للموهوبين، إضافة إلى غرف الإداريين والمعلمين وأثثت من قبل وزارة التربية والتعليم.

التعليق