768 لاعبا في 128 فريقا يستهلون منافسات بطولة كيا لخماسيات الكرة

تم نشره في الأربعاء 8 أيار / مايو 2013. 02:00 صباحاً
  • لاعبون خلال مشاركتهم في منافسات خماسيات بطولة كيا لكرة القدم - (من المصدر)

عمان - الغد - انطلقت يومي الجمعة والسبت الماضيين، صافرة بطولة خماسي كرة القدم الأضخم في المملكة معلنة بدء التنافس بين 768 لاعبا ضمن 128 فريقا من مختلف المحافظات، وذلك في إطار فعاليات بطولة "Kia Champ into the Arena" في نسختها الرابعة، التي تنظمها الشركة الوطنية العربية للسيارات كيا- الأردن بالتعاون مع أمانة عمان الكبرى على أرض ملاعب نادي شباب الأردن.
وباعتبار الشركة الأم، كيا موتورز كوربوريشن، شريكا رسميا لبطولة كأس القارات 2013، تتيح كيا الأردن لحامل لقب بطولة كيا لخماسي كرة القدم فرصة حضور إحدى مباريات نصف نهائي كأس القارات البرازيل، فضلا عن تمثيل الأردن في البطولة التي تقام على هامش كأس القارات البرازيل، والتي تجمع الفرق الفائزة في البطولات التي ينظمها نخبة من وكلاء كيا حول العالم كلٌ في بلده.
وشهد اليومان الأولان من البطولة تنظيم 96 لقاء سُجّل خلالهما 679 هدفا في أجواء طغت عليها الإثارة والحماس وحدّة المنافسة، لا سيّما وأن شروط البطولة تنصّ على خروج الفريق المغلوب من أول مرة، أما أبرز الفرق المشاركة لهذا العام فريق مستودعات أمين شقير ومطاعم حمادة ودار الدواء حيث خرج الأخير مبكرا من المنافسة.
ويشرف على لقاءات البطولة حكام دوليون سابقون من الاتحاد الأردني لخماسي كرة القدم، كما يرافق اللاعبين المشاركين كادر طبي مؤهل حرصاً على سلامتهم.
يشار إلى أن فعاليات كأس القارات ستنطلق في البرازيل في الخامس عشر من شهر حزيران (يونيو) المقبل وتمتد حتى الثلاثين منه، وتشارك فيها الدولة المنظمة والمستضيفة البرازيل، وكل من إسبانيا والمكسيك والأوروغواي، واليابان وإيطاليا وتاهيتي.

التعليق