حملة تطعيم ضد شلل الأطفال والحصبة في البلقاء

تم نشره في الثلاثاء 7 أيار / مايو 2013. 03:00 صباحاً

طلال غنيمات

البلقاء - نفذت مديرية صحة البلقاء حملة للتطعيم ضد مرضي شلل الاطفال والحصبة تم خلالها تطعيم 20241 طفلا في جميع مناطق المحافظة، بحسب مدير صحة البلقاء الدكتور خالد الحياري.
وبين الحياري ان الحملة التي استمرت خمسة ايام تعتبر تعزيزية ضد مرض شلل الاطفال، حيث بلغ مجموع من تم تطعيمهم في قصبة السلط ولواء عين الباشا 3055 شخصا بنسبة وصلت 130 % وفي منطقة لواء ديرعلا بلغ عدد المطعمين 10715 طفلا بنسبة 107 % في حين تم تطعيم 6471 بواء الشونة الجنوبية بنسبة 99 %، موضحا ان تراجع النسبة في اللواء مقارنة مع بقية المناطق يعود لرحيل الفئات السكانية المستهدفة الى المناطق المرتفعة في فصل الصيف من كل عام.
وقدم الحياري الشكر لجميع الدوائر الحكومية متمثلة ببلدية السلط الكبرى ومديرية الاشغال ومديرية الزراعة وبلدية الصبيحي وبلدية عين الباشا التي ساهمت بإنجاح الحملة، من خلال توفير المركبات الخاصة بنقل فرق التطعيم لكافة المناطق خاصة البعيدة والجبلية، وإلى جميع العاملين بالمديرية لما بذلوه من جهد كبير في الوصول لجميع الفئات المستهدفة.
يذكر أن الحملة استهدفت الفئة العمرية ما بين يوم واحد وحتى خمس سنوات في مطعوم شلل الاطفال، ومن عمر ستة أشهر حتى خمسة عشر عاما للاجئين السوريين والوافدين من مختلف الجاليات والمواطنين في المناطق النائية.

talal.ghnemat@alghad.jo

التعليق