سيري أي

يوفنتوس يحسم اللقب قبل 3 مراحل من انتهاء الموسم

تم نشره في الاثنين 6 أيار / مايو 2013. 02:00 صباحاً
  • لاعبو يوفنتوس يحتفلون بعد ضمان إحراز اللقب الإيطالي أمس -(أ ف ب)

مدن - احتفظ يوفنتوس بلقب بطل الدوري الإيطالي لكرة القدم قبل ثلاث مراحل من انتهاء الموسم، وذلك بفوزه على ضيفه باليرمو 1-0 أمس الأحد في المرحلة الخامسة والثلاثين.
ودخل فريق المدرب أنتونيو كونتي إلى هذه المباراة وهو بحاجة إلى نقطة فقط من أجل حسم اللقب للمرة الثانية على التوالي والتاسعة والعشرين في تاريخه كونه يتصدر الترتيب بفارق 11 نقطة عن ملاحقه نابولي قبل اربع مراحل على انتهاء الموسم.
ونجح فريق "السيدة العجوز" في تحقيق أكثر مما هو مطلوب منه فخرج بالنقاط الثلاث واحتفل باللقب بأفضل طريقة بين جماهيره، وذلك بعد أن حقق فوزه الثامن على التوالي بفضل التشيلي أرتورو فيدال الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 59 من ركلة جزاء انتزعها المونتينيغري ميركو فوسينيتش من ماسيمو دوناتي في مباراة أكملها "بيانكونيري" بعشرة لاعبين بعد طرد الفرنسي بول بوغبا في الدقائق السبع الأخيرة.
ورفع يوفنتوس الذي خرج خالي الوفاض من المسابقتين الأخريين لهذا الموسم اي الكأس المحلية ودوري أبطال أوروبا، رصيده إلى 83 نقطة في الصدارة بفارق 14 نقطة عن ملاحقه نابولي الذي تواجه في وقت متأخر من مياء أمس مع انتر ميلان.
وعلى ملعب "سان سيرو"، استفاد ميلان على أكمل وجه من الخدمة التي قدمها له روما أول من أمس السبت بفوزه على فيورنتينا (1-0)، اذ ابتعد في المركز الثالث الأخير المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بفارق 4 نقاط عن "فيولا" وذلك بعد فوزه الصعب على ضيفه تورينو بفضل هدف سجله ماريو بالوتيلي في الدقيقة 84 من مسافة قريبة بعد تمريرة رأسية من الفرنسي فيليب مكسيس.
وبقي أودينيزي في دائرة الصراع على المشاركة في "يوروبا ليغ" الموسم المقبل وذلك بفوزه على ضيفه سمبدوريا بثلاثة أهداف لأنتونيو دي ناتالي (29 و52) الذي رفع رصيده إلى 20 هدفا، والكولومبي لويس مورييل (87)، مقابل هدف للبرازيلي سينادين ايدر (34).
ورفع أودينيزي رصيده إلى 57 نقطة في المركز السادس بفارق نقطة فقط عن روما الخامس، علما بأن صاحبي المركزين الرابع والخامس يتأهلان إلى "يوروبا ليغ" إضافة إلى بطل مسابقة الكأس التي ستجمع مباراتها النهائية في 26 الشهر الحالي بين روما وجاره لاتسيو الذي بقي أيضا في دائرة الصراع على التأهل الأوروبي من خلال الدوري وذلك باكتساحه ضيفه بولونيا بستة أهداف نظيفة بينها خمسة للألماني ميروسلاف كلوزه (21 و36 و39 و50 و61) الذي رفع رصيده إلى 15 هدفا، فيما كان الهدف الآخر من نصيب البرازيلي هرنانيس (31).
وأصبح بيسكارا أول الفرق الهابطة رسميا إلى الدرجة الثانية بخسارته أمام مضيفه جنوا بهدف لجوسيبي سكولي (35)، مقابل أربعة أهداف لأنتونيو فلورو فلوريس (19) وماركو بورييلو (30 و54) واندريا بيرتولاتشي (70).
وعمق كاتانيا جراح سيينا التاسع عشر قبل الأخير وذلك بالفوز عليه بثلاثة أهداف للأرجنتيني غونزالو بورغيسيو (14 و52 و71) في لقاء أكمله الخاسر بعشرة لاعبين بعد طرد البرازيلي فيليبي (42).
وتغلب بارما على اتالانتا بهدفين لماركو بارولو (45) والفرنسي جوناتان بيابياني (58).
ترتيب فرق الصدارة
1 - يوفنتوس 83 نقطة من 35 مباراة
2 - نابولي 69 من 34
3 - ميلان 63 من 35
4 - فيورنتينا 61 من 35
5 - روما 58 من 35 -(أ ف ب)

التعليق