منتخب الشباب لكرة القدم يتوجه إلى تونس اليوم

تم نشره في الاثنين 6 أيار / مايو 2013. 03:00 صباحاً
  • ثلاثة من لاعبي منتخب الشباب لكرة القدم يحاصرون لاعبا تونسيا في مباراة ودية سابقة - (الغد)

عمان -الغد - تتوجه بعثة المنتخب الوطني للشباب لكرة القدم إلى تونس اليوم، لرد الزيارة التي كان المنتخب التونسي قام بها الى عمان الشهر الماضي.
وسيخوض المنتخب الوطني مباراتين أمام نظيره التونسي يومي 19 و12 من الشهر الحالي، التي تأتي في إطار استعدادات المنتخب للمشاركة بالتصفيات الآسيوية، التي سيستضيفها الأردن خلال الفتره من 26 تشرين الأول (اكتوبر) وحتى 3 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبلين، بمشاركة منتخبات الإمارات، اليمن، المالديف، افغانستان، ويسبقها المشاركة بالدورة الرياضية العربية المدرسية التي ستقام في تونس خلال أيلول (سبتمبر) المقبل.
وأكد الكابتن بيبرد كغدو المدير الفني للمنتخب، أن الهدف من الزيارة اقامة معسكر تدريبي، بحيث يجري الفريق أربع وحدات تدريبية قبل موعد المباراة الأولى التي ستقام يوم الجمعة المقبل، وتهدف إلى تعزيز القدرات الدفاعية للمنتخب، خاصة وأنه يقابل المنتخب التونسي ولاعبيه الاكبر سنا من لاعبي المنتخب الوطني.
واضاف بيبرد الذي كان يتحدث للموقع الرسمي لاتحاد كرة القدم: "درست مع الجهاز الفني، الذي يضم كلا من بدران الشقران وموسى عوض، مجريات المباراتين السابقتين أمام المنتخب التونسي في عمان، وتوقفنا عند الأخطاء الفردية والجماعية، وعملنا خلال الفترة الماضية على معالجة ما امكن منها، واتفقنا على مواصلة العمل من اجل علاجها، خاصة وأن المنتخب ما يزال في مرحلة الاعداد الاولى، وامامنا العديد من المراحل والمباريات المقبلة".
واضاف: "الاستفادة كانت كبيرة من مواجهة منتخب قوي بحجم المنتخب التونسي، لأن اللاعبين لن يواجهوا بالتصفيات منتخبا بقوة المنتخب التونسي وبخبرة لاعبية وقدراتهم الفنية والبدنية".
واشار إلى أن بعض اللاعبين يعانون من عدم الانتظام بالتدريبات، بسبب الاصابة او الدراسة، وتعذر مرافقة اللاعب عون اللوزي، بينما سيرافق المنتخب للمرة الأولى اللاعب انس حجازي الذي تماثل للشفاء، وستتواصل عملية تأهيله في تونس، وقد تتاح له الفرصة للمشاركة في بعض الفترات المحدودة من المباراتين، تمهيدا لعودته التدريجية الى الملاعب.
وتضم بعثة المنتخب إلى تونس كلا من الجهاز الفني والذي يضم بيبرد كغدو وبدران الشقران وموسى عوض ومدرب حراس المرمى كامل جعارة ومحمد عكور مديرا للمنتخب والدكتور محمد عبابنة وهشام بلاونة مسؤول اللوازم، إلى جانب 23 لاعبا هم: ادهم القريشي واسامة اسريوة وبهاء فيصل ومحمود عقل ورأفت الربيع ورفيق الحميدي ويزن العكور وعبدالله عبدالسلام وبهاء الدين عزت ومصطفى كمال ومحمد الرازم ومروان أبو غالية وخالد يوسف وابراهيم الخب وخالد الدردور ومحمد التميمي وانس الساسلة وخلف ذيابات وعلاء المرافي واحمد عودة الله وعيسى نفش وانس حجاز وبشار فتح الله.

التعليق