مجلس النواب يناقش "العنف الجامعي" وأحداث معان اليوم

تم نشره في الأحد 5 أيار / مايو 2013. 03:00 صباحاً

جهاد المنسي
عمان- يعقد مجلس النواب عصر اليوم جلسة مناقشة عامة مع الحكومة حول العنف الجامعي والمجتمعي، وأسباب تفشي الظاهرة، والآليات الكفيلة بوقفها.
وكانت أحداث جامعة الحسين في محافظة معان وتداعياتها، التي وقعت الأسبوع الفائت، وذهب ضحيتها أربعة اشخاص، سيطرت على جلسة مجلس النواب، التي عقدت الأربعاء الماضي، حيث دان رئيس المجلس سعد هايل السرور أعمال العنف، التي دارت في الجامعة وتداعياتها.
وقال السرور أن مثل هذه الاحداث "آلمت الجميع، ولا أحد يقبل بها، ولا نرغب في رؤيتها في جامعاتنا ومؤسساتنا التعليمية، وأننا في المجلس احزننا جدا وقوع ضحايا خلال الاحداث"، وقدم التعزية باسمه وباسم أعضاء المجلس لذوي الضحايا.
وأضاف أن هذه الاحداث، التي وقعت توجب على الجميع تحمل المسؤولية، لوقف مثل هذه الاحداث، والتصدي لها بكل حزم وقوة، حفاظا على الوطن وأبناء الوطن، وحفاظا على مؤسساته التعليمية وجامعاتنا، داعيا الجميع لتكثيف اتصالاتهم من اجل وقف تداعيات إحداث الجامعة ومنع انتشارها بين أبناء المجتمع في محافظة معان.
وعلى ضوء ذلك، قرر المجلس عقد جلسة المناقشة العامة حول الموضوع، حتى تقدم الحكومة شرحا ورؤيتها لما حدث ويحدث، كما أن النواب سيقدمون رؤاهم في القضية ويطرحون حلولا مقترحة.

jihad.mansi@alghad.jo

التعليق