"الغذاء والدواء" تطلق حملة معا شركاء لغذاء آمن

تم نشره في الخميس 2 أيار / مايو 2013. 03:00 صباحاً

عمان - اطلقت المؤسسة العامة للغذاء والدواء أمس حملة "معا شركاء لغذاء آمن"، والموجهة الى العاملين في تداول الغذاء بالمؤسسات الغذائية التي يصل عددها الى 7000 مؤسسة في مسعى لتحسين الممارسات الصحية السليمة لضمان وصول غذاء آمن للمستهلكين.
وقال مدير مديرية الرقابة على الغذاء الدكتور محمد الخريشة في حفل الاطلاق الذي جاء في اطار ورشة عمل نظمتها المؤسسة في مبناها "ان الحملة هي ثمرة للمشاركة الفاعلة بين القطاع العام والخاص في تحمل المسؤولية للحصول على غذاء آمن ".
واضاف ان المؤسسة تبنت هدفا تنفيذيا يتمثل في تخفيض اتلافات الاغذية بنسبة 10 % سنويا لتصل الى اقل من 50 % من اجل المساهمة في تحقيق الأمن الغذائي.
واوضح ان هذه المبادرة تهدف الى توعية وتدريب العاملين في القطاع الغذائي لاتباع احدث الاساليب وايجاد برامج رقابة ذاتية لتقديم غذاء آمن للمواطن.
من جانبه أشاد ممثل غرفة تجارة عمان عماد الطباع بإطلاق هذه الحملات التوعوية لدورها في المساهمة في إيجاد شراكة حقيقية لما فيه خير ومصلحة الاقتصاد الوطني بشكل عام وقطاع المواد الغذائية على وجه الخصوص.
وتضمنت الورشة توضيحا لأهم الشروط الصحية والمخالفات التي تستدعي المخالفة وطرق تلافيها في قطاع المخابز والمؤسسات الغذائية المختلفة.
وحضر حفل الاطلاق نقيب اصحاب المخابز عبد الاله الحموي ونقيب اصحاب محلات الحلويات والمطاعم عمر عواد وممثل غرفة صناعة عمان قاسم ابو صالحة وممثل غرفة تجارة عمان طارق طباع، ومدير مديرية شؤون المناطق الدكتور فؤاد دعاس ومدير مكتب عمان الدكتور رعد الرواشدة وعدد كبير من أصحاب المؤسسات الغذائية والعاملين في قطاع المخابز والحلويات.-(بترا)

التعليق