طرح عطاء المرحلة الثالثة من طريق كثربا الأغوار الجنوبية بقيمة مليوني دينار

تم نشره في الخميس 25 نيسان / أبريل 2013. 03:00 صباحاً

هشال العضايلة

الكرك  - طرحت وزارة الاشغال العامة والاسكان مؤخرا عطاء تنفيذ المرحلة الثالثة من طريق كثربا لواء عي الاغوار الجنوبية، وفقا لمدير الأشغال العامة والاسكان بالكرك المهندس راغب صبيح.
وأشار المهندس صبيح ان الطريق التي انتهت مرحلتها الاولى قبل فترة تم الانتهاء من طرح عطاء المرحلة الثانية لتنفيذها بقيمة تبلغ مليوني دينار ولفترة عام كامل.
وبين ان المرحلة الثانية هي المرحلة الاصعب في تنفيذ الطريق الذي تبلغ قيمة عطائه خمسة ملايين دينار، لافتا الى ان المرحلة الحالية هي التي تضم مقاطع صخرية وعرة.
وأضاف انه في حال الانتهاء من المرحلة الحالية سيكون قد تبقى مرحلة بسيطة من الطريق لن تأخذ وقتا طويلا للانتهاء منه، مبينا ان الطريق سيكون متاحا خلال فترة قريبة للاستخدام من قبل المواطنين والمزارعين بالمنطقة.
واعتبر المهندس صبيح ان الطريق سيشكل اضافة نوعية لطرق محافظة الكرك والاغوار الجنوبية، كونه سيعمل على اختصار المسافات بين الاغوار الجنوبية ومختلف مناطق محافظة الكرك والمحافظات الاخرى، كما سيوفر الكثير من الجهد والوقت والأعباء المالية على المواطنين والمزارعين وأصحاب المصالح المختلفة بالمنطقة.
ولفت الى ان طول الطريق سيبلغ في نهاية مراحل الانجاز حوالي 8 كم، تختصر مسافة طويلة كان يحتاجها المواطنون للوصول الى الاغوار الجنوبية من منطقة لواء عي ولواء المزار الجنوبي.
  وأكد متصرف لواء عي حاكم المحاميد أن طريق كثربا الاغوار الجنوبية قد تم طرح عطاء مرحلته الثانية، بعد الانتهاء من المرحلة الاولى، مبينا ان الكلفة الإجمالية للطريق  تبلغ حوالي 5 ملايين دينار، مشيرا الى ان العمل جار لإنشاء سد وادي العقيلي الذي ينفذ من قبل القوات المسلحة الاردنية.   وكان مزارعون ومواطنون من لواءي عي والمزار الجنوبي قد طالبوا مرارا بالانتهاء من تنفيذ طريق كثربا الاغوار الجنوبية، مشيرين الى ان توقف العمل بالطريق ألحق ضررا كبيرا بالمواطنين والمزارعين العاملين بالاغوار الجنوبية، والذين يتنقلون يوميا من وإلى الاغوار الجنوبية.

التعليق