90 % من العمالة السورية في المفرق بدون تصاريح قانونية

تم نشره في الخميس 25 نيسان / أبريل 2013. 03:00 صباحاً

المفرق -  أكد مدير عمل المفرق عبدالحميد الحراحشة أن 90 % من العمالة السورية في محافظة المفرق تمارس عملها بدون الحصول على تراخيص من المديرية.
وأضاف أن هذه الحالة دعت الى تكثيف المديرية لحملاتها التفتيشية على المرافق الصناعية والزراعية والتجارية كافة للتأكد من حصول العمالة الوافدة لديها على تصاريح عمل نظامية من مديرية عمل المفرق لافتا الى أن هذه الجهود أثمرت عن ضبط (60) لاجئا سوريا يعملون في محلات تجارية ضمن المحافظة.
ولفت الحراحشة إلى أنه لا يسمح للسوري الذي يدخل الأردن على أنه لاجئ بالحصول على تصريح عمل للعمل في أي قطاع داخل المحافظة، مبينا أن المعضلة الكبرى التي تواجه عمل المديرية تتمثل بخروج أعداد ليست بالقليلة من اللاجئين السوريين من مخيم الزعتري ضمن نظام الكفالات المعمول به في المخيم ما أسهم بانتشار ظاهرة عمل السوريين في المرافق التجارية والصناعية والزراعية كافة.
وبين أن مديرية عمل المفرق وجهت إنذارات لعدد من المحلات التجارية لتشغيلها لاجئين سوريين مشيرا الى أن الإجراءات المتبعة تتمثل في توجيه إنذار أولي لصاحب المحل وإنذار إغلاق في حال تكراره المخالفة ومن ثم إغلاق المحل في حال عدم الالتزام بقانون العمل الأردني المتعلق بهذا المجال.-(بترا)

التعليق