"لكزس" تعلن عن أسماء الفائزين في مسابقتها الأولى للتصميم

تم نشره في الخميس 25 نيسان / أبريل 2013. 03:00 صباحاً

عمان - أعلنت لكزس مؤخراً في ختام مسابقتها الأولى للتصميم التي تُعنى بدعم ورعاية الجيل المقبل من المبدعين، عن الفائزين الذين بلغ عددهم 12 فائزاً وفائزة من المصممين المشاركين من مختلف دول العالم، كاشفة عن اختيار المصممة الأردنية عبير صيقلي من بين الفائزين، وذلك عن تصميمها لبناء هيكل قماشي لخيام الملاجئ في المجتمعات المدنية.
وكانت لكزس قد أطلقت مسابقتها التي تمحور موضوعها حول فكرة الحركة، والتي تمثل الكلمة والمفهوم المرتبط مباشرة بالحياة اليومية، خلال شهر تشرين أول من العام الماضي 2012. هذا وقد أشرفت لجنة تحكيم تكونت من ستة أعضاء على طلبات المشاركة في مسابقة جائزة لكزس للتصميم، والتي بلغ عددها حوالي 1243 طلباً، ليقع اختيارها على 12 تصميماً فائزاً فقط.
ومن جانبه، أعرب نديم حداد، مدير التسويق في الشركة المركزية للتجارة والمركبات، وكلاء لكزس في المملكة، عن سعادته بفوز المصممة عبير صيقلي، مبيناً أن المملكة تزخر بكفاءات ومواهب قادرة على المنافسة عالمياً بما يمكنها من إعلاء اسم الأردن عالياً في مثل هذه المحافل الدولية المهمة.
وأضاف حداد مبيناً بأن النموذج الذي قدمته صيقلي قد نال فرصة المشاركة في معرض تصاميم لكزس المذهلة للعام 2013، والذي أقيم خلال النصف الأول من نيسان الحالي على هامش أسبوع ميلانو للتصميم، وهو الفعالية العالمية البارزة في قطاع التصميم، والتي تقام في متحف الفن الدائم موسيو ديلا. وهدف المعرض إلى توفير تجربة مذهلة تشكل تحدياً أمام الزوّار، تتمثل في تصوّر الشكل الذي ستكون عليه مدن المستقبل. وقد أتاحت لكزس لزوار معرضها فرصة التعرف على مفهوم "تيار مذهل" جمع بين فلسفة لكزس في التصميم والرقي بصورة استثنائية، ومجال الفن المعاصر والهندسة المعمارية وعناصر التصميم من اليابان، بالتوافق مع هدف لكزس الذي يرتكز على إظهار رؤيتها للمستقبل، من خلال تجاوز المفاهيم التقليدية للتصميم.

التعليق