شباب الأردن يفاوض "3" من الفيصلي والدردور يقود نجران لنصف نهائي أبطال الخليج وفتحي يدرس العرض الإماراتي

تم نشره في الأربعاء 24 نيسان / أبريل 2013. 03:00 صباحاً
  • لاعب فريق الوحدات باسم فتحي - (الغد)
  • لاعب فريق الفيصلي خليل بني عطية - (الغد)
  • اللاعب حمزة الدردور (وسط) في مباراة سابقة للمنتخب الوطني - (الغد)

عاطف البزور ومصطفى بالو

عمان -  نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
شباب الأردن يفاوض بني عطية والزواهرة والحناحنة
اكدت مصادر مقربة في ادارة شباب الأردن واخرى من "ثلاثي" الفيصلي خليل بني عطية وابراهيم الزواهرة وعبد الاله الحناحنة، ان هناك مفاوضات مباشرة جرت مؤخرا بين شباب الأردن والثلاثي "الازرق"، بنية الاستفادة من خدماتهم الفنية لصالح الشباب، خاصة وان اللاعبين الثلاثة تنتهي عقود احترافهم مع ناديهم الفيصلي نهاية الموسم الحالي، في الوقت الذي تركت فيه ادارة الشباب مجالا للتفكير للثلاثي قبل اتمام الامور وفق الاطر الرسمية.
وكان رئيس نادي شباب الأردن، قد صرح في وقت سابق بأن ناديه لن يتردد في مفاتحة عدد من لاعبي الاندية المميزين الذين تنتهي عقودهم نهاية الموسم الحالي، بنية الاستفادة من قدراتهم لصالح الفريق الذي حصل على لقب بطولة الدوري، وتنتظره استحقاقات خارجية في الموسم المقبل، الى جانب بحثه عن الاحتفاظ باللقب والنظر الى القاب الموسم الاخرى منطلقا من الاستقرار الفني الذي يعيشه الفريق بوجود المدير الفني فلورين متروك، الذي سيقدم تقريره النهائي مع نهاية الموسم تقييما للمرحلة السابقة وعرض طلباته من اللاعبين لتعزيز صفوف الفريق الى جانب رأيه في لاعبيه وتحديد اختياراته من اللاعبين، خاصة الذين تنتهي عقودهم في نهاية الموسم الحالي.
وسبق لشباب الأردن أن نجح في استقطاب لاعبي الفيصلي وسيم البزور، علاء مطالقة، عصام مبيضين، ورائد النواطير الذين شكلوا اضافة نوعية في صفوف "اسود غمدان"، وأسهموا الى حد كبير في الحصول على لقب الدوري الغائب منذ موسم 2004 عن خزينة نادي شباب الأردن.
الدردور يقود نجران لنصف نهائي أبطال الخليج
قاد اللاعب الأردني الدولي المحترف بالدوري السعودي حمزة الدردور، فريقه نجران للتأهل للدور نصف النهائي لدوري أبطال الخليج للأندية عقب الفوز على الفيصلي السعودي 2-0، في المباراة التي جمعتهما مساء اول من امس على ستاد مدينة الأمير سلمان بن عبد العزيز بمدينة المجمعة ضمن دور الثمانية من المسابقة.
وتمكن حمزة من تسجيل الهدف الأول لفريقة بطريقة رائعـة د.70  من عمر اللقاء، قبل ان يسجل وائل عيان هدف التعزيز من ركلة جزاء
وبهذا الفوز رد نجران اعتباره من الفيصلي السعودي الذي يلعب له نجم المنتخب الوطني ياسين البخيت، بعد خسارته الكبيرة امامه يوم الخميس الماضي 1-6، في المباراة التي جمعت الفريقين على نفس الملعب ضمن الجولة الخامسة والعشرين من دوري زين السعودي للمحترفين.
باسم فتحي يحسم أمره بعد الانتخابات
بين باسم فتحي ان العرض الذي تقدم اليه من احد اندية الإمارات، لم يزل قيد التنفيذ بعد ان ابدى الموافقة المبدئية على العرض الذي عرض عليه من النادي الإماراتي مباشرة، مؤكدا انه تم تأجيل البت بالموضوع بسبب انشغال مجلس ادارة نادي الوحدات بالانتخابات التي تجري يوم الجمعة المقبل، وهو نفس الشيء الذي ينطبق على النادي الإماراتي الذي يحضّر ايضا لانتخاب مجلس ادارة جديد.
واضاف فتحي، انه تم الحديث في الامور المالية التي وصفها بالمغرية، الا انه اصر على ان تمر الصفقة من خلال القنوات الرسمية من خلال نادي الوحدات الذي يرتبط معه لموسم مقبل، مؤكدا ان النادي الإماراتي من الاندية المعروفة ويلعب في دوري "الكبار"، مؤكدا حاجته الى هذا العرض خاصة في ظل الهجمة التي تعرض لها مؤخرا من قبل جماهير النادي بعد عدم اللعب في مباراة فريقه امام الفيصلي، بسبب الارهاق الذي تعرض له من خلال مشاركته منتخب "النشامى" الفوز التاريخي على اليابان بنتيجة 2-1، والتي ينظر اليها اشبه بفترة "النقاهة" وترطيب الاجواء والعودة بشكل اكثر فاعليه للفريق "الأم" الذي اصدر شهادة نجوميته في الملاعب الأردنية وقدمه الى صفوف المنتخب الوطني، مقدرا وفاء وانتماء الجماهير الوحداتية.
هل يعود قاسم لقيادة "الغزاة"؟
بات من المنتظر عودة المدرب الوطني اسامة قاسم لقيادة الفريق الاول بنادي الحسين إربد الموسم المقبل، عقب فشل المفاوضات مع المدرب الكرواتي مارينكو الذي غض النادي النظر عن التعاقد معه بسبب مغالاته بالمطالب المالية.
وتجري هذه الايام ادارة النادي اتصالات مع عدد من المدربين المحليين والعرب، ومن بينهم المدرب السابق اسامة قاسم الذي قاد "الغزاة" الموسم الماضي للعودة لدوري المحترفين بعد غياب موسمين.
وسبق لإدارة نادي الحسين إربد، وأن فاتحت المدرب العراقي المعروف كاظم خلف والمدرب السوري محمد جمعة بشأن تولي القيادة الفنية للفريق خلال استحقاقات الموسم الكروي الجديد.
كفرسوم يعزز صفوفه للعودة للمحترفين
عزز نادي كفرسوم صفوفه فريقه الكروي بعدد من اللاعبين، استعدادا للمشاركة في منافسات دوري اندية الدرجة الاولى ومن ثم العودة للصعود الى اندية المحترفين.
وأكدت مصادر، أن الادارة انتهت من التعاقد مع عدد من اللاعبين من اصحاب الخبرة امثال حاتم بني هاني ويوسف الشبول، وأن هناك مفاوضات جارية للتعاقد مع لاعبين آخرين حيث ضمت القائمة التي تقدم بها المدرب مراد الحوراني اسماء اللاعبين عادل ابو هضيب واحمد الداود وعبدالله الحوراني وجمال الرشدان.
وأوضح المصدر ان ادارة النادي منحت لجنة كرة القدم صلاحيات واسعه لإدارة شؤون الفريق، الامر الذي دفع الإدارة للتعاقد مع المدرب الوطني مراد الحوراني الذي باشر عمله، مؤكدا السعي بقوة للعودة بالفريق الى مصاف اندية المحترفين.
هل يلعب مسعد لليرموك مجددا؟
كشفت مصادر ان حارس مرمى فريق العربي صلاح مسعد، قد يعود من جديد لصفوف فريقه السابق اليرموك ليشاركه استحقاقات دوري الدرجة الاولى، وذلك بعد أن كان مسعد قد دافع عن مرمى فريق العربي خلال الموسمين الماضيين.
ورجح المصدر ان يقوم نادي اليرموك بطلب استعادة مسعد لصفوفه خاصة وان نادي الوحدات طالب بعودة الحارس فراس صالح المعار لليرموك بعد انتهاء فترة اعارته. 
وكان مسعد قد عاد لمشاركة فريق العربي بعد انتهاء فترة العقوبة المتخذة بحقه ولعب امام الصريح الجولة الماضية بعد غياب دام 6 اسابيع.
شلبية ينوي الرحيل عن الوحدات
اكد حارس مرمى فريق الوحدات انه حزم امره بإنهاء عقده مع ناديه الوحدات، بحسب ما اعلنه في وقت سابق من خلال طلبه من مجلس الادارة في فترة قيد اللاعبين بين مرحلتي الذهاب والاياب، الأمر الذي تم تأجيله حتى نهاية الموسم الكروي الحالي، وهو موعد انتهاء عقده مع ناديه الوحدات.
واشار شلبية في حديثه لـ"الغد"، إلى انه تلقى عدة عروض من اندية محلية في دوري المحترفين لكرة القدم، وابرزها من ناد منافس دخل معه في مفاوضات مباشرة في طريقها الى النجاح واعلان انتقاله الى صفوف ناديه الجديد، رافضا الاعلان عن هوية النادي مؤكدا ان الايام القليلة المقبلة ستشهد اعلانه عن وجهته المقبلة في الدوري المحلي.
وكان شلبية ابدى رغبته بالانتقال من صفوف الوحدات طارحا الموضوع على مدرب حراس المرمى عثمان برهومة، الذي ترك له امر تحديد وجهته رافضا التدخل في الموضوع، مؤكدا أن عدم تجديد عقده حق مشروع للاعب في الوقت الذي طلب منه التفكير ملياً قبل مغادرة ناديه "الأم" واتخاذ قراره النهائي.
نجم "منتخب" الخماسي يبحث عن نادٍ
اكد هداف المنتخب الوطني ومنتخب الدرك لخماسي الكرة ولاعب شباب الحسين السابق جهاد ذيب، انه يبحث عن فرصة احتراف في احد اندية دوري المحترفين لكرة القدم، مشيرا الى انه تلقى عدة عروض من اندية دوري "المظاليم" الذي سبق وان بزغت نجوميته فيه خلال مشاركته فريقه شباب الحسين في الصعود الى دوري المحترفين قبل عدة مواسم، الا انه لم يحزم امره مفضلا اللعب لاحد اندية المحترفين، ومشيرا الى انه تلقى عرضا مبدئيا من احد اندية المحترفين لكنه لم يتبلور الى الصفة الرسمية.
ويعتبر ذيب من نجوم منتخب الوطني والدرك المميزين لخماسي الكرة، وشاركهما عدة مسابقات رسمية عربية وقارية، وشارك منتخب الدرك في منافسات بطولة العالم سواء تلك التي جرت العام الماضي في اسبانيا او تلك التي جرت في هولندا قبل عدة شهور، وحل فيها منتخب الدرك في المركز الثالث متقلدا الميدالية البرونزية، الى جانب تميز اللاعب الذي لفت الانتباه الى قدراته وتلقى عروضا من اندية خليجية للاحتراف في صفوفها ضمن مسابقة "خماسي" الكرة، الا انه شدد على تفضيله اللعب في دوري المحترفين وبحثه الدؤوب عن التوقيع لاحد الاندية المميزة في الدوري خلال الموسسم المقبل. 

كواليس النجوم


- لاعب دولي معروف أبدى رغبته في الانتقال لفريق جماهيري وصاحب إنجازات، لكنه ترك الامر منوطا بإدارة ناديه احتراما منه لناديه "الأم" وكذلك بنود العقد المبرم بين الطرفين.
- المحترف الاردني في صفوف فريق نادي نجران السعودي حمزة الدردور، ارتفعت أسهمه كثيرا في صفوف النادي، بعد إبداعه في قيادة الفريق في الدوري السعودي، اضافة الى دوري ابطال الخليج.
الدردور مرشح للاستمرار بالدوري السعودي الموسم المقبل، سواء من خلال التجديد مع نجران او الانتقال لفريق آخر.
- مدرب وطني سبق وأن قاد العديد من الاندية، يفضل حاليا الخضوع للراحة قبل العودة من جديد للنشاطات سواء في التدريب أو تحليل المباريات.
- ظروف خاصة قد تدفع أحد اللاعبين المميزين، للتفكير في تأجيل او الغاء فكرة الاحتراف الخارجي التي باتت تراوده في الموسم الكروي المقبل خاصه بعد تلقيه العديد من العروض عن طريق وكلاء اللاعبين.
- اكثر من نجم كروي محلي، بات يستعد لتقديم كتاب رسمي إلى إدارة ناديه، لإقامة مباراة اعتزال له بعد نهاية الموسم الكروي الحالي... عدد من اللاعبين بات ينتظر نهاية الموسم لإعلان الاعتزال رسميا.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »مصلحه الفريق (محمد الخوالده)

    الأربعاء 29 أيار / مايو 2013.
    اتمنى من اداره النادي الاهتمام بمستوى الاعبين واعاده اللاعيبين القدامى مثل عصام مبيضين راىْد النواطير