مادبا: النائب الحمارنة يؤكد أهمية التربية في بناء الأوطان

تم نشره في الثلاثاء 23 نيسان / أبريل 2013. 03:00 صباحاً

 أحمد الشوابكة

مادبا - أكد النائب  مصطفى الحمارنة أهمية الجانب التربوي في تنشئة الأجيال القادرة على تقديم كل ما من شأنه رفعة الوطن وتحقيق الأفضل، مشددا على انه بالتربية والتعليم ترقى المجتمعات وتتقدم الدول نحو غد أفضل.
جاء ذلك خلال رعايته افتتاح أعمال مؤتمر اللغة العربية "اللغة العربية آفاق جمال وفضاءات إبداع"، والذي أقامته أمس مديرية التربية والتعليم لقصبة مادبا في مدرسة الخنساء الثانوية للبنات.
وأشار مدير التربية لقصبة مادبا عبدالرحيم ابو درويش إلى فكرة مؤتمر اللغة العربية التي انبثقت منذ سنوات حرصاً من التربوبين على الحفاظ على اللغة العربية والتركيز على مهاراتها الرئيسية من محادثة واستماع واستيعاب انسجاما مع المناهج المتطورة الجديدة.
وبينت المشرفة التربوية ايناس عوض، أن اللغة جانب أساس من جوانب حياة الأمة ومقوم مهم من مقوماتها فهي الحاملة لثقافتها والرابط الموحد بين أفرادها والصلة بين أجيالها. ويناقش المؤتمر على مدى يومين أوراق عمل حول كيف نتذوق اللغة العربية أدبيا للدكتور عودة الله منيع القيسي، ومنهاج اللغة العربية ما له وما عليه للدكتور عبدالله محمود مانع، والصوت القوي أسلوب تدريس من برنامج علّم بثقة للمعلمة فوزية المصري.
واشتمل المؤتمر على مشاهد تمثيلية وقصائد شعرية ومناظرات شعرية كلها تتحدث عن اللغة العربية وجمالياتها.

التعليق