تيتا "نادم" على تدريب الفيصلي ورأفت يمارس التحكيم وشباب الأردن يوزع "الحلويات" والجوهري تحت "الرصد" والنواطير يبحث عن عرض خارجي

تم نشره في الأحد 21 نيسان / أبريل 2013. 03:00 صباحاً
  • اللاعب رأفت علي (يمين) يقوم بدور الحكم في مباراة ودية شعبية - (من المصدر)
  • لاعب الجزيرة صالح الجوهري (يمين) في مباراة سابقة لفريقه في الدوري - (الغد)

عاطف البزور ومصطفى بالو

عمان - نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر اخبار نجومهم المفضلين، إضافة الى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
تيتا نادم على تدريب الفيصلي
قال المدرب الروماني تيتا في مقابلة أجراها مع موقع كورة، إنه نادم على تدريب الفيصلي لأنه لم يعلم بحجم الضائقة المالية التي يمر بها النادي، ما جعله يعاني في استلام راتبه الشهري، حيث أن له راتب شهرين ونصف في ذمة النادي حتى الآن.
وأضاف تيتا: "عندما قبلت بتدريب الفيصلي كان ذلك اعتمادا على سمعته السابقة، لكنني فوجئت بحالته المادية، وكثرة المشاكل مع اللاعبين وتأخر حصولي على مستحقاتي، ما جعلني أتلقى انذارا بإخلاء الشقة نتيجة عدم دفع الأجرة". وقال تيتا إنه لن يدرب الفيصلي بعد مباراة ظفار العماني يوم الثلاثاء المقبل آسيويا ما لم يحصل على مستحقاته، وأنه لم يكن على علم بالتعاقد مع اللاعب الفلسطيني خضر يوسف، وأنه فوجئ بوجوده خلال التدريب!.
رأفت علي يصبح حكما
تخلى نجم فريق الوحدات رأفت علي مؤقتا عن دوره كلاعب وإتجه إلى التحكيم، حين أدار المباراة النهائية لبطولة "شباب عمواس لكرة القدم"، التي شارك فيها 16 فريقا يمثلون ديوان
آل عمواس، وجرت على ملعب جبل النصر، وفاز بلقبها فريق عائلة أبو خليل على حساب العفولة 3-0.
وفي نهاية المباراة قام محمد العقدة بتسليم الكأس والميداليات للفريق الفائز.
الرمثا يجدد لامانجوا والقصاص على الطريق
توصل نادي الرمثا الى اتفاق شبه نهائي لتجديد عقد محترفه العاجي امانجوا لمدة ثلاث سنوات، بقيمة 180 ألف دولار يتسلمها اللاعب على ثلاث دفعات.
وأكدت مصادر النادي، ان الاتفاق حسم بشكل شبه نهائي بعد الاتفاق بين وسيط النادي ووكيل اعمال اللاعب، الذي انضم لفريق الرمثا خلال فترة الانتقالات الشتوية وظهر بشكل مميز. وأوضحت تلك المصادر، أن الرمثا ينوي التجديد للمحترف اللبناني محمد القصاص للموسم الجديد، في انتظار ما ستسفر عنه المفاوضات بين الطرفين، وهناك تفاؤل كبير بالتوصل الى اتفاق يقضي بتوقيع القصاص لأكثر من موسم.
شباب الأردن يوزع "الحلويات" في المنصة
طلب رئيس نادي شباب الأردن سليم خير، توزيع الحلويات "الكنافة" على الحضور في المنصة الرئيسية في ستاد عمان الدولي بين شوطي المباراة، التي جمعت فريقه مع الرمثا يوم الجمعة الماضي ضمن منافسات الجولة 21 من دوري المناصير الكروي للمحترفين، وأسفرت عن فوز شباب الأردن 3-2. توزيع خير للحلويات جاء ابتهاجا بفوز فريقه بلقب الدوري، حيث استطاع شباب الاردن التوشح باللقب قبل نهاية المسابقة بإسبوعين، وهي المرة الثانية في تاريخ النادي بعد اللقب الاول العام 2004.
في المقابل ابدى رئيس نادي الرمثا عبدالحليم سمارة استياءه بعد خسارة فريقه للمباراة، حيث اعتبر ان فريقه فرط بالفوز الذي كان بمتناول اليد.
صالح الجوهري تحت عدسة الرصد
تحاول عدة اندية محلية كسب خدمات مهاجم الجزيرة صالح الجوهري، حيث اكدت مصادر مقربة من نادي الجزيرة ان هناك ما يقارب 5 اندية محلية من بينها اندية المقدمة في دوري المحترفين، عرضت على الجوهري الاحتراف مقابل مبالغ مالية مغرية، بعد ان كثفت اتصالاتها مع اللاعب بعيدا عن ادارة النادي.
الى ذلك، أكد مصدر مطلع في نادي الجزيرة، أن إدارة النادي تبذل قصارى جهدها للحفاظ على لاعبيها في ظل العروض التي انهالت عليهم من هنا وهناك سواء من اندية محلية او خارجية، في الوقت الذي كانت فيه ادارة النادي قد استمتعت الى مطالب الجوهري الذي ينتهي عقده الى جانب مدافع الفريق سالم العجالين في أيلول (سبتمبر) المقبل، وتحاول توفير مطالب كافة لاعبيها تبعاً لمطالب المدير الفني عيسى الترك، الذي أكد انه بحاجة جميع لاعبيه تبعا لما وصل اليه مع الفريق من فهم فني وتقديم "توليفة" متناسقة ومنسجمة من الشباب والخبرة، يجعلها منطلق عمله الفني للدخول بالفريق الى معترك المنافسة على الألقاب المحلية الى جانب "الكبار" انتصارا لعراقة معقل "الشياطين الحمر".
النواطير يفضل العرض الخارجي على المحلي
ينضم لاعب المنتخب الوطني وشباب الأردن رائد النواطير، الى كوكبة من نجوم المنتخب الوطني والاندية المحلية في تفضيلها للعروض الخارجية على العروض المحلية، خاصة اللاعبين الذين تنتهي عقودهم مع انديتهم مع نهاية الموسم الحالي، في نظرة بعيدة للنجوم إلى استثمار الفرصة السانحة للتواجد في مونديال البرازيل.  ولم يخف النواطير أحد المرشحين لجائزة المناصير، انه تلقى عرضا صريحا من قبل احد اداريي النادي الفيصلي، مبديا اعتزازه بالفيصلي الذي سبق أن لعب له في وقت سابق، الا انه يترقب فرصة اللعب في الدوريات الخليجية، بعد تلقى مؤخرا عدة عروض من قبل عدة اندية خليجية عبر وكلاء اللاعبين، إلا أنها لم ترتق الى الشكل الرسمي منتظراً ما ستفسر عنه الفترة المقبلة.
الوحدات يوجه انظاره صوب 3 محليين
كشف مصدر مقرب من الجهاز الفني لفريق الوحدات ان النظرات الفنية تتجه صوب 3 لاعبين محليين، والعمل جاهدا على ضمهم الى الفريق خلال الموسم المقبل، ولم يخف المصدر عن المبادرة من قبل الجهاز الفني للبحث عن سبل ضمان توقيعهم للوحدات من خلال اتصالات جرت عبر وسطاء ومقربين الى هؤلاء اللاعبين.
ويركز الجهاز الفني تفكيره في ضم مدافع المنتخب الوطني والجزيرة محمد منير الذي ينتهي عقده مع فريقه الجزيرة اخر الموسم الحالي، ولاعب المنتخب الوطني والعربي سعيد مرجان، مؤكدا المصدر انه تم استطلاع رأيه وابدى موافقته المبدئية مؤكدا انه يحترم عقده مع العربي وضرورة ابرام الصفقة من خلال ناديه، الى جانب لاعب المنتخب الوطني والبقعة عدنان عدوس والذي سبق للوحدات ان بحث عن سبل ضمه في مواسم سابقة، إلا أن الصفقة لم يكتب لها النجاح.
وتأتي توجهات الجهاز الفني للوحدات بهدف تعزيز صفوف الفريق بعد الصورة الفنية الكاملة التي كونها عن الفريق خلال الفترة الماضية ولتحديد احتياجاته للموسم المقبل، والتي بدأها بالتنسيب بالتوقيع مع حازم جودت لموسم ونصف، في ظل وجود عدد كبير من اللاعبين في طريقهم لمغادرة الفريق بداعي الاعتزال، او عدم جدوى مردودهم الفني، مؤكداً المصدر ذاته ان الوحدات ينوي عدم التجديد للمحترفين السوريين بلال عبد الدايم واحمد ديب. وأكد المصدر ذاته ان النية تتجه لدى الجهاز الفني ايضا بتعزيز كمركز حراسة المرمى من خلال التوجه الى التعاقد مع حارس المنتخب الوطني وشباب الاردن معتز ياسين، وحارس الجزيرة احمد عبد الستار، فيما بعد انتهاء عقودهما مع فرقهما، حيث تأتي هذه الخطوة لتعزيز مركز حراسة المرمى وتجاوز الظروف التي من الممكن ان تحرمه من حراس المرمى المميزين على غرار ما حدث في الفترة الاخيرة حين غاب محمود قنديل وعامر شفيع بداعي الاصابة، ولم يتبق سوى مالك شلبية والحارس الواعد محمد أبو نبهان، في الوقت الذي قام فيه مدرب حراس المرمى عثمان برهومة بمفاتحة حارس اليرموك فراس صالح الذي ابدى استعداده بالعودة الى الوحدات.
جراحة في الرباط الصليبي لأبو حسان
يخضع قائد فريق الجليل الكروي نور ابو حسان يوم الثلاثاء المقبل، الى عملية جراحية  قطع في الرباط الصليبي الامامي.
وسيقوم بإجراء العملية استشاري جراحة العظام والمفاصل في مستشفى الملك عبدالله الدكتور خلدون البشايرة الذي سيقوم ايضاء بإجراء عملية إزالة الغضروف لمداف فريق الجليل محمد ابو علوم.
شعار "أولكر" على قمصان الرمثا
حصل فريق الرمثا الكروي على عقد رعاية من شركة "اولكر" التركية للمنتجات الغذائية، وظهر شعار الشركة لأول مرة على قمصان الفريق خلال المباراة التي جمعته يوم الجمعة الماضي مع فريق شباب الأردن على ستاد الملك عبدالله الثاني ضمن منافسات الجولة قبل الأخيرة من دوري المناصير الكروي للمحترفين. إلى ذلك، نفى نجم الفريق مصعب اللحام ما اشيع حول تعرضه لمحاولة اعتداء، مشيرا الى ان ما حدث كان عبارة عن سوء تفاهم مع احد الاشخاص اثناء خروجه من أحد محلات السوبرماركت في مدينة الرمثا.
أبوسليم مستمر مع "الغزلان" حتى نهاية الموسم
انتظم اللاعب بدر ابوسليم مجددا بتدريبات فريق الرمثا بعد فترة انقطاع بناء على طلب من الجهاز الفني الذي ارتأى ان يعطي الفرصة للاعب للاستمرار مع الفريق حتى نهاية فترة اعارته مع نهاية الموسم ليعود بعدها للانتظام بتدريبات فريق الحسين.
الجليل ينتظر تقرير حوراني
تنتظر إدارة نادي الجليل التقرير الفني الذي سيقدمه المدير الفني الجديد لفريق كرة القدم الأول المدرب السوري تمام حوراني بشأن احتياجات الفريق ومراحل اعداده تمهيدا لخوض غمار دوري اندية الدرجة الاولى.
وذكر الناطق الإعلامي للنادي الزميل صلاح ابو الهيجاء، أن القائمة قد تشهد خروج بعض الأسماء ودخول أسماء جديدة سواء على سبيل الانتقال أو الإعارة من أندية أخرى، في الوقت الذي استدعى الجهاز الفني عددا من لاعبي سن العشرين وسن 18، حيث انخرط الجميع في التدريبات اعتبارا من يوم السبت الماضي، ويقوم الجهاز الفني بإجراء الاختبارات الفنية لوضع خطة العمل على أساسها. وينتظر أن يصل خلال الأيام القادمة ثلاثة لاعبين من إفريقيا إضافة إلى لاعب سوري تمهيدا للانخراط في تدريبات الجليل، من اجل الوقوف على مستواهم الفني والبدني، وبحث إمكانية التعاقد مع أي منهم لتعزيز بعض المراكز وفق رؤيا فنية من المدرب تمام حوراني الذي يتولى قيادة الفريق.
رابطة مشجعي الرمثا تساند خير
تستعد رابطة مشجعي نادي الرمثا للقيام بحملة من اجل مساندة لاعب الفريق محمد خير المرشح للحصول على جائزة نجم الشهر الرابع لدوري المناصير الكروي للمحترفين، والتي تبلغ قيمتها خمسة آلاف دينار.
الرابطة تجهز للقيام بحملة قوية ومنظمة لدعم ومساندة خير لنيل الجائزة التي سبق لنجم الفريق مصعب اللحام وإن نالها مرتين من قبل.
وكان مجلس إدارة الجائزة قد اختار 5 لاعبين للتنافس على جائزة الشهر الرابع، وهم رائد النوطير وعصام مبيضين شباب الاردن وسعيد مرجان العربي وعبدالله ذيب الوحدات ومحمد خير الرمثا.

كواليس النجوم


• الخطوة التي اتخذها نادي الوحدات بداية الموسم الكروي الحالي، وأكد عليها نادي الجزيرة مؤخرا بتحديد سقف التعاقدات مع اللاعب المحلي بمبلغ لا يتجاوز الـ 30 ألف دولار مهما كانت نجومية اللاعب، يبدو انها لاقت استحسانا ورواجا عند العديد من الاندية التي باتت تفكر في تطبيقها نظرا للتحديات المالية التي تحاصر هذه الاندية.
• فاتح احد اندية المقدمة بدوري المحترفين الكروي، المدرب العراقي كاظم خلف بشأن تولي مهام الادارة الفنية لفريقه خلال منافسات الموسم الكروي الجديد، مصادر مقربة من المدرب العراقي اكدت رغبة الاخير في العودة لقيادة الفريق الذي اشرف عليه قبل سنوات وحقق معه نتائج طيبة.
• لاعب معتزل يتردد على ادارة النادي من اجل التكريم الموعود به بإقامة مباراة تليق بمسيرته وما قدمه للفريق خلال سنوات طويلة، ادارة النادي ما تزال تماطل واجلت الفكرة الى اجل غير مسمى.
• لاعب محترف رد على ادارة ناديه التي كانت تنوي تسريحه مع نهاية الموسم، بتألقه الملفت في المباريات الاخيرة وتسجيله أهدافا حاسمة، ما جعل الادارة تغير موقفها وتطلب رضاه للاستمرار مع الفريق موسما آخر.
• لاعب محترف استقدمه احد الاندية خلال فترة الانتقالات الشتوية لتعزيز قدراته في المنظومة الهجومية خلال مرحلة الاياب من الدوري، اختفى ولم يعد يظهر حتى كلاعب بديل، اللاعب كان عالة على هجوم فريقه في معظم المباريات التي شارك بها.
• جولة جديدة من المفاوضات التي عقدتها ادارة ناد محترف مع لاعبها المخضرم من اجل تجديد العقد باءت بالفشل، مقربون اسرّوا ان اللاعب حدد وجهته وينوي الانتقال لفريق حديث العهد بالأضواء.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »تيتا والزعيم (اسامة الزيود)

    الأحد 21 نيسان / أبريل 2013.
    الفيصلي اكبر من تيتا لكن ظرووف صعبة مرت مع زعيم وعميد الكره الاردنية
  • »لا تعيد نفس الخطأ يا كاظم خلف!! (عبود المنسي)

    الأحد 21 نيسان / أبريل 2013.
    يبدو أن كاظم خلف لا يتعلم من أخطائه !! بل أيضا لا يتعلم من أخطاء الأخرين !! حيث يبدو أن النية تشير الى عودته الى تديب الفيصلي !! تيتو ندمان وكاظم فرحان !!
    يا هل ترى هل سيعود مسلسل مظهر السعيد - راتب العوضات وبالعكس ؟!!!